نصائح سهلة التطبيق لتفتيح منطقة الإبط

تعتبر مشكلة اسمرار الإبطين من المشاكل الشائعة التي تعاني منها الكثير من السيدات بمختلف أعمارهن، وذلك لعدة أسباب ومن بينها استخدام مزيل عرق سيء على البشرة، السمنة المفرطة، إزالة الشعر بطريقة خاطئة ومن دون ترطيب وغيرها من الأمور التي تؤدي الى هذه المشكلة الجمالية المزعجة.

ورغم بروز هذه المشكلة بشكل كبير بين الفتيات والرجال إلا ان علاجها ممكن ويبدأ بالترطيب، حيث من المهم بعد إزالة الشعر من منطقة تحت الإبط سواء بالشفرة، أو الشمع أو جهاز الشعر ترطيب الجلد بشكل جيد وكافٍ، ما يقلل من التصبُّغات وظهور مشكلة الاسمرار.

إعلان

وكذلك من الضروري استخدام مزيل تعرق كريمياً أو شبه الكريمي، حيث إن القوام الكريمي يقلل كثيراً من الاحتكاك وكذلك التعرق، وعليك أن تقرئي جيداً مكونات المنتج الذي تستخدمينه، وتأكدي من أنه لا يحتوي على مادة الكحول Alcohol denat.

ويمكن استخدام تونر بأحماض الفواكه، ومسح المنطقة مرة يومياً، مع الحرص على ترطيبها فيما بعد، فالتونر عبارة من المقشرات الكيميائية الاي تقوم بتفكيك التصبغات الموجودة في الجلد، وكذلك تقلل من ظهور التصبغات مستقبلاً.

وينصح أيضاً بارتداء الملابس الواسعة فذلك يُقلل كثيراً من الاحتكاك المؤدي للاسمرار، احرصي على تبديل ملابسك الداخلية باستمرار، وخاصة في فصل الصيف، لتقليل فرص الإصابة بالالتهابات الجلدية.

وأخيراً من المفيد أن تقومي بتقشير الجلد بشكل لطيف بأي مقشر حبيبات، مع الحرص على الترطيب الجيد بعدها.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى