روتين استباقي لعلاج المسامات الواسعة

يحتوي الجلد على ملايين المسامات التي لا نراها بالعين المجردة، وبالطبع كل تلك المسامات تكون مفتوحة، ما يسمح للبشرة بالتنفُّس والتعرُّق والتنظيف الذاتي، وتعد مشكلة المسام الواسعة أحد أبرز مشاكل البشرة المزعجة خاصة عند أصحاب البشرة الدهنية، لا يمكن تغيير نوع أو شكل الجلد، ولكن يمكن اتباع روتين استباقي للعناية بالبشرة يسهم في تقليل ظهور المسام المفتوحة. 

إعلان

فيمكن لأي نوع من أنواع البشرة أن تصاب بالمسامات الواسعة، ومع ذلك، تعد البشرة الدهنية هي الأكثر عرضة للإصابة، لذلك تقترح خبيرة التجميل “كريمة بيض” عليك سيدتي وصفة طبيعية لسد المسام البشرة ثم تبييضها وتخلص من أثار الشمس.

المكونات:

ياغورت طبيعي

نصف حبة خيارة

3 معالق ماء الورد

إعلان

2 معالق عصير بقدونس

الطريقة

نخلط الكل في خلاط الكهربائي ثم نضعه في مكعبات ونتركها في المجمد، كل صباح استعملي مكعب على الوجه واتركيه 10 دقائق على الوجه ثم اغسليه بالماء البارد

لسد مسامات الوجه نهائياً وعدم التعرض لأي من مشاكل البشرة، هناك وصفات لسد مسام الوجه الدهني والتي يمكن تحضيرها في المنزل بسهولة كما يلي

ماسك البيض والليمون

وصفة لسد مسام الوجه الدهني باستخدام قناع البيض والليمون يساعد على غلق مسامات الوجه طبيعياً والحماية من مشاكل البشرة الدهنية، و لتحضير هذا القناع يتم مزج بياض البيض مع عصير ليمونة. وفي حالة الرغبة في التخلص من بعض عيوب البشرة مثل تصبغات الجلد يمكن إضافة ملعقة من العسل الطبيعي.

ماسك الموز والشوفان

لتحضير قناع الموز والشوفان يتم وضع قطعة من الموز مع نصف تفاحة وملعقة صغيرة من عصير الليمون مع أربع ملاعق صغيرة من العسل في محضر الطعام وذلك لضمان المزج الجيد لجميع المكونات السابق ذكرها، بعد ذلك يتم إضافة القليل من دقيق الشوفان للمزيج السابق وإعادة المزج.

 وبعد الانتهاء يتم تنظيف البشرة بفرشاة ناعمة تمهيداً لوضع القناع وتركه حتى يجف تماماً، بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ويفضل بعد ذلك أن يتم تمرير مكعب من الثلج على البشرة بلطف.

فاطمة الزهراء بديس “صحفية متدربة “

زر الذهاب إلى الأعلى