نصائح ذهبية لاختيار واستعمال كريم الأساس

تلجأ الكثير من النساء إلى استعمال كريم الأساس للحصول على بشرة صافية خالية من العيوب والبثور والبقع، لكن هل تعرف كل امرأة اختيار نوع كريم الأساس والطريقة الصحيحة لوضعه حتى يظل ثابتا لأطول فترة ممكنة. هذا ما سنقدمه مع خبير التجميل العالمي صمويل النجار.

كيف يمكن للسيدة أن تتفوق في اختيار لون كريم الأساس الذي يلائم لون بشرتها؟

إعلان

في اختيار نوع كريم الأساس ينبغي على كل سيدة التدقيق في اختيار الكريم الأساس الذي يلائم بشرتها، الذي يجب أ ن يخفي أو يغطي كل البثور والبقع غير مرغوب فيها، مع مراعاة بألا يظهر عليها أي شيء غير طبيعي مضاف إلى بشرتها، وللوصول إلى ذلك يجب احترام لون البشرة بمعنى يجب أن يكون لون كريم الأساس يلائم لون البشرة بمعنى يجب أن يكون لون كريم الأساس يلائم لون البشرة (لا فاتح ولا مغموق).

والطريقة المثالية لاختيار لون كريم الأساس بنجاح هي أن تختار السيدة ثلاثة ألوان قريبة جدا من لون بشرتها وتضع خطا من كل لون على خدها وتقوم بذلك كل واحد على حدة واللون الذي تجانس مع لون البشرة ذلك هو لون كريم الأساس الذي يلائمها.

كيف يمكن للسيدة أن تختار نوع كريم الأساس الذي يلائم بشرتها؟

إن كريم الأساس يعمل على إظهار جمال ولون البشرة الطبيعية، ويوحدها ويخفي عيوبها، إلى جانب أنه يحميها من عوامل وتقلبات الجو ولتتوفق كل سيدة في اختيار كريم الأساس يجب أن تكون على دراية كاملة بأنواع كريم الأساس الذي يوجد على أربعة أنواع والشائع استخدامها وهي كالتالي:

إعلان

-النوع الأول: كريم أساس سائل ومرطب يفيد البشرة الذهنية.

-النوع الثالث: يوجد على شكل كريم يلائم البشرة المختلطة.

ما هي الطريقة الصحيحة لوضع كريم الأساس؟

الطريقة المثالية لوضع كريم الأساس أولا لابد من تنظيف البشرة للتخلص من آثار الماكياج والأتربة، ثم بعد ذلك يتم وضع كريم أساس على الوجه بأكمله بواسطة أصابع اليد أو بواسطة الفرشاة الخاصة بذلك، ثم توزع كمية قليلة من الكريم المصحح تحت العينين وعلى الأنف والمنطقة الوسطى من الشفة العليا وعلى الذقن وتحت الحاجبين لمنح إشراقة للوجه، ويشترط في الكريم المصحح أن يكون لونه فاتحا بنصف درجة أو بدرجة على لون الكريم الأساس، ثم وضع لمسة خفيفة من البودرة المضغوطة.

زر الذهاب إلى الأعلى