ما هي أفضل أنواع مزيلات المكياج؟

ما هي أنواع مزيلات المكياج للبشرة؟

هناك عدة أنواع من مزيلات المكياج، بعضها له قوام أصفر عالٍ، وبعضها سائل يشبه الماء، وبعضها كريمي في قوام الحليب، ولكل بشرة نوع خاص بها، ويوجد أيضاً مزيل مكياج خاص لمنطقة العين:

لاروش بوزيه توليريان.

إعلان

فيشي بوريتيه ثيرمال.

غارنييه ماء ميسيلار.

مزيل مكياج أفين Avene Cleanance Gel.

مزيل المكياج لاروش بوزيه توليريان:

إعلان

من أفضل المزيلات لشركة La Roche-Posay العالمية لأنه:

مناسب لجميع أنواع البشرة وخاصة المصابين بالحساسية.
مناسب لجميع مناطق الوجه حيث يمكنه إزالة المكياج تمامًا من العين والوجه دون تلف أو تهيج.
خالٍ من الصابون وله ملمس حليبي خفيف.
يحتوي على تركيبة غنية بالجلسرين تحافظ على رطوبة البشرة.
لا يحتوي على مواد حافظة أو روائح وبالتالي فهو آمن للاستخدام على الجلد.
يحمي البشرة من الجفاف والاحمرار ويزيل بلطف بقايا مستحضرات التجميل.

ضعي بضع قطرات على الوجه ودلكي بحركات دائرية لطيفة.
امسحيه برفق باستخدام مناشف المكياج القطنية واغسلي وجهك بالماء.

طريقة استخدام مزيل المكياج فيشي بوريتية ثيرمال:

إذا أردت إزالة طبقة المكياج عن الجلد، رجي زجاجة Vichy جيدًا قبل الاستخدام، خذي كمية صغيرة منها على قطعة من القطن وضعيها على الجفون والرموش بقطعة قماش، وذلك بتمريرها على الرموش من الجذور إلى الأطراف، وهذه هي الطريقة الأفضل والأكثر صحة لغسل بشرتك بعد ذلك، لكن من الأفضل شطف وجهك وإكمال نظام بشرتك اليومي.

مزيل مكياج غارنييه ماء ميسيلار:

يعتبر هذا المستحضر من أكثر منتجات ماركة Garnier شهرة، لأن العديد من المعجبين قد أعجبوا بالخصائص التالية:

مناسب لجميع أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الحساسة.
ينظف البشرة تمامًا ويزيل بقايا المكياج، مما يجعلها ناعمة ومرطبة في نفس الوقت.
يحتوي على تقنية مصممة خصيصًا لإزالة مستحضرات التجميل لأنها مصنوعة من مذيلات تساعد في إزالة الحطام والشوائب التي تتراكم على البشرة بشكل يومي.

طريقة استخدامه:

من أبسط وأسهل الطرق، ما عليك سوى وضع كمية قليلة من ماء ميسيلار على وسادة قطنية لإزالة المكياج أو المناديل الخالية من العطور، ونشرها على وجهك ورقبتك وشفتك وتركها لمدة خمس ثوانٍ فقط، وامسحيها بلطف، فلا داعي لفرك البشرة بقوة، وغسل وجهك بالماء والغسول، وبعد ذلك ستجدين نتيجة مذهلة لنقاء ونضارة البشرة، وتتنفس المسام بحرية.

مزيل المكياج Avene Cleanance Gel:

تعتبر شركة Avene من الشركات المشهورة في صناعة منتجات العناية بالبشرة وتتميز بهذا المنتج لأنه يعمل على ما يلي:

ينظف البشرة بعمق لأنه يحتوي على تركيبة جل سهلة الامتصاص.
يساعد على تنظيم إفراز الزيت وخاصة في البشرة الدهنية.
بدون صابون أو رغوة ضارة بالجلد.
يحد من تعرض الجلد لحب الشباب.
يزيل اللمعان ويقلص المسام الكبيرة.
يساعد على تنعيم ملمس البشرة ويجددها.
يمكنك استخدامه مرتين يوميًا على بشرتك الرطبة وغسلها جيدًا بالماء.

استخدام أنواع مزيلات المكياج

من أجل الحصول على بشرة ناعمة ونضرة بدون تهيج أو احمرار أو تجاعيد، هناك بعض الإرشادات التي عليك اتباعها عند استخدام مزيل المكياج، وهي تتلخص في:

يجب أن تبدئي بخطوات متتابعة لزيادة سرعة إزالة بقايا الماكياج، على سبيل المثال: إزالة أحمر الشفاه أولاً، ثم مكياج العيون ثم باقي الوجه.
استخدمي دوائر قطنية معينة عالية الجودة لإزالة المكياج، لأن المواد غير الصحيحة يمكن أن تسبب تهيج الجلد.
حاولي قدر الإمكان عدم فرك العينين عند إزالة المكياج، لكن تأكدي من مسحهما برفق شديد من الداخل إلى الخارج وسحب الماسكارا من الرموش لأعلى ولأسفل.
اختاري مزيل مكياج متوافق مع طبيعة بشرتك ونوع مستحضرات التجميل التي تستخدمينها، لذلك إذا كنت تستخدمين كحلاً أو ماسكارا مقاوم للماء فعليك استخدام نوع لهذا الغرض.
عند الانتهاء من استخدام مزيل المكياج، نظفي وجهك واغسليه بمنظف مناسب لنوع بشرتك وماء فاتر للتأكد من إزالة كل بقايا المكياج.
الخطوة الأخيرة بعد تنظيف وجهك هي تجفيفه جيدًا بمنشفة ورقية خالية من الرائحة أو منشفة ناعمة، باستخدام طريقة ضغط لطيفة أو بسيطة دون فرك الجلد بشدة.

أفضل مزيل مكياج من الصيدلية

1- مزيل مكياج غارنيه

Garnier Micellar Water هو أحد المنتجات التي تفضلها العديد من الفتيات في روتين العناية بالبشرة اليومي. يتكون ماء ميسيلار من Garnier من مياه نقية للغاية وعناصر مرطبة مثل الجلسرين بالإضافة إلى جزيئات micellar التي تعمل على التخلص من الغبار والبكتيريا العالقة في مسام الوجه، ويمكنك استخدام هذا الماء كمزيل للماكياج أو تونر قبل وضع المكياج، أو حتى للتنظيف اليومي المنتظم للزيوت الزائدة والدهون التي تفرز عبر الجلد.

2- مزيل لمكياج العيون من ريميل لندن

إذا تعاني من التخلص من الآيلاينر أو الكحل أو ظلال العيون، وخاصة المقاومة للماء، فإن مزيل العيون ريميل لندن هو منتج الإزالة المفضل لديك لأنه آمن على البشرة، ولا يسبب تهيجًا وهو آمن لك، ويزيل المكياج دون معاناة لأنه يقلل من ظهور البثور بدلاً من ترك آثار الزيوت على بشرتك، المنتج مناسب أيضًا للنساء ذوات البشرة الحساسة.

3- مزيل مكياج نيفيا

يعطيك مزيل مكياج العيون من نيفيا تأثير مزدوج لأنه يزيل المكياج في ثوان قليلة دون الحاجة إلى فرك وجهك لمحاولة التخلص من مكياج العين أو الوجه بشكل عام مقاوم للماء، ويساعدك Nivea Double Effect على التخلص من الماسكارا المقاومة للماء وأحمر الشفاه ومكياج الوجه،  كل ما تحتاجينه هو قطعة صغيرة من القطن ومزيل المكياج من نيفيا لوجهك للتنفس مرة أخرى دون أي آثار للماكياج.

4- قطن مزيل مكياج

ماذا عن استخدام الفوط القطنية المصممة خصيصًا لإزالة مكياج العيون بدلًا من السوائل؟ من السهل جدا لإزالة مكياج العيون بمساعدة قطن الماي، يحتوي قطن الصبار على مكونات حساسة مثل جل الصبار والخيار والشاي الأخضر، بالإضافة إلى أنه خفيف وسهل الاستخدام، وخالٍ من الزيوت، مما يجعله مثاليًا للبشرة.

إذاً من الآن فصاعداً لم يعد الكسل عذراً لعدم إزالة المكياج قبل النوم، يجب استخدام أنواع مزيلات المكياج لتوفير العناية الكاملة وتجنب وجود البيئة المناسبة لتكوين البثور البكتيرية وظهور الرؤوس السوداء.

زر الذهاب إلى الأعلى