فوائد ماسكات العسل على البشرة الدهنية

فوائد ماسكات العسل على البشرة الدهنية

1 – ترطيب البشرة
تساعد ماسكات العسل في ترطيب البشرة و الجلد ، فالعسل يحتوي على العديد من الفيتامينات و التي تساعد في تنشيط الدورة الدموية الواصلة للوجه ، كما يحتوي على العديد من المعادن الطبيعية و التي تساهم هي أيضاً في ترطيب البشرة و الجلد .

2 – تفتيح الوجه
كثيراً ما تظهر البقع البنية على الوجه و البشرة بسبب توزيع مادة الميلانين الصبغية ، و التي تتركز في مناطق دون الأخرى ، فتقوم ماسكات العسل بإعادة توزيعها على البشرة ، مما يساعد في التخلص من الأماكن الداكن على الوجه و تفتيح البشرة .

إعلان

3 – علاج حب الشباب
تساعد ماسكات العسل في علاج حب الشباب ، و في القضاء على البكتريا و الفطريات التي تنمو على البشرة و الوجه ، و تسبب التهابات البشرة التي تسبب حب الشباب .

4 – منع التجاعيد
حيث يقوم بتغذية الجلد ، و زيادة الفيتامينات و المعادن في البشرة ، الأمر الذي يساعد في منع ظهور التجاعيد والخطوط الطولية ، و يقلل من علامات الشيخوخة و التقدم في العمر .

5 – تقشير البشرة
من الفوائد المعروفة لماسكات العسل على البشرة أنها تقوم بتقشير البشرة ، و تساعد في التخلص من الخلايا الميتة ، و الأنسجة التالفة المتراكمة على البشرة ، مما يساعد في زيادة نضارة البشرة ،و و تجديد شباب الوجه و الجلد .

6 – علاج البشرة الدهنية
تعاني الكثير من النساء من أعراض و مشاكل البشرة الدهنية ، و التي تزيد افرازاتها على الوجه ، و تسبب التهابات الجلد المؤلمة ، و احمرار الوجه .

إعلان

7 – الوقاية من أشعة الشمس
من مشاكل البشرة العديدة ، والتي تسبب الإلتهابات و المشاكل للجلد ، كثرة التعرض لأشعة الشمس ، و التي تحتوي على الأشعة فوق البنفسجية الضارة ، و التي يؤدي كثرة التعرض لها إلى زيادة حب الشباب ، و كثرة البثور و الحبوب المتكونة على الوجه .

8 – القضاء على البكتريا و الجراثيم
تراكم البكتريا و الجراثيم على البشرة يؤدي إلى الكثير من المشاكل و الالتهابات ، و التي يكون من آثارها إظهار عيوب البشرة ، و التقليل من نضارتها ، و حيويتها ، و ماسكات العسل تعد أحد الوسائل الطبيعية في تطهير البشرة ، و القضاء على البكتريا التي تسبب المشاكل للجلد .

 

زر الذهاب إلى الأعلى