طريقة تحضير ماسك الموز للشعر

[*]فوائد ماسك الموز للشعر

يحتوي الموز على قدر عالي من الفيتامينات والزيوت الطبيعية والعناصر مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والكربوهيدرات التي تعمل على تعزيز صحة الشعر على النحو التالي[*]:

يُساعد على استعادة رطوبة الشعر والتغلب على الضرر الناتج عن استخدام مكواة الشعر ومجفف الشعر وغيرهم .
يُساعد ماسك البيض على إعطاء الشعر مظهرًا ناعمًا وأكثر لمعانًا.
يُساعد على التخلص من مشكلة جفاف الشعر ويُساعد أيضًا على علاج تقصف الشعر وجفاف فروة الرأس الذي ينتج عنه الإصابة بالقشرة.
يعمل على التخلص من مشكلة تساقط الشعر من خلال تقوية بصيلات الشعر وتقوية الشعر بشكل يفوق استخدام الكيراتين .
يُساعد على رفع معدل نمو الشعر ويعمل أيضًا على زيادة درجة نعومة الشعر خلال وقت قصير.
يعمل الموز أيضًا على فرد الشعر والتخلص من مشكلة الشعر المجهد التي تعاني منها الكثيرات من النساء.
كما يعمل الموز على تغذية الشعر بأهم المغذيات الطبيعية والمركبات الغذائية التي من شأنها أن تعمل على تعزيز الصحة العامة للشعر.

إعلان

اقرأ أيضًا: ماسك العسل والكركم لعلاج حب الشباب
[*]تحضير ماسك الموز للشعر

يُستخدم الموز للشعر من خلال تحضير ماسك الموز للشعر من خلال الطرق التالية[*]:

ماسك الموز والعسل للشعر

يُساعد هذا الماسك على ترطيب الشعر وعلاج الجفاف ورفع درجة مرونته أيضًا ويمكن تحضيره من خلال هرس 2 ثمرة موز ناضجة بالشوكة ثم إضافة 2 ملعقة عسل نحل طبيعي إليه وخلطهم معًا جيدًا جدًا، ويتم بعد ذلك فرد الماسك على الشعر وهو لا يزال رطبًا وتغطيته ثم غسل الشعر بعد مرور نصف ساعة.

ماسك الموز وزيت الزيتون

يُساعد ماسك الموز للشعر على التخلص من مشكلة الشعر التالف والأطراف المتقصفة، ويتم من خلال إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز إلى ثمرة موز ناضجة ومهروسة ويتم خلطهم معًا جيدًا، ثم يتم فرد الماسك على الشعر بالكامل باستخدام فرشاة، ثم تغطية الشعر، وبعد ذلك يتم إزالة الماسك وغسيل الشعر بعد 20 دقيقة، ويُذكر أنه يمكن استبدال زيت الزيتون بزيت جوز الهند أو زيت الأركان.

ماسك الموز والبابايا والعسل

هذا الماسك غني جدًا بالبروتين، ولذلك؛ فهو يُساعد على تقوية الشعر وإعطائه مظهر لامع تمامًا، يتم إضافة ثمرة موز ناضجة إلى 4 مكعبات من ثمرة البابايا ثم إضافة 2 ملعقة صغيرة من العسل إلى الخليط السابق، يتم تغطية الشعر بالخليط بالكامل، ثم غسله بعد 15 دقيقة باستخدام الشامبو والماء الفاتر.

إعلان

قد يهمك أيضًا: ماسك طبيعي بقوة الكيراتين لشعر حريري

ماسك الموز وحليب جوز الهند

كما يُمكن تحضير ماسك الموز للشعر أيضًا باستخدام ثمرة الموز وحليب جوز الهند ويعتبر هذا الماسك مُرطب عميق للشعر يجعله أكثر نعومة ومرونة، ويمكن تحضيره من خلال مزج 2 ثمرة موز ناضجة مهروسة مع نصف كوب من حليب جوز الهند الطازج مع إضافة قطرات قليلة من العسل، وبعد خلط المكونات معًا جيدًا وفرد الماسك على الشعر وتركه لمدة 30 إلى 60 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء الفاتر.

 

الوسوممنتدى عالم حواء

زر الذهاب إلى الأعلى