خلطات طبيعية للتخلص من تصبغات البشرة

يتسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس وإهمال روتين العناية بالبشرة في ظهور التصبغات التي قد تصبح عنيدة مع مرور الوقت، لذلك فإن توحيد لون الجسم هدف تسعى إليه كل سيدة، إن كان بواسطة الكريمات أو الخلطات الطبيعية سهلة التطبيق.

إعلان

هناك الكثير من الخلطات السهلة والتي يمكن استخدامها بشكل دوري، إذا لم يكن هناك أي حساسية اتجاه أي من المكونات، أما إذا كان هناك حساسية فيفضل استشارة الطبيب المختص، أو اختيار الخلطة المناسبة.

– تعتبر خلطة العسل من الوصفات السهلة لمن لا تعاني من الحساسية، يكفي ان تمزجي ثلاث ملاعق كبيرة من العسل مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون. امزجي المكونين جيداً ومن ثم ضعي المزيج على مناطق الاسوداد لمدة لا تقل عن ساعة. بعد ذلك، اغسلي المكان بالماء الدافئ فالبارد. كرّري الأمر على مناطق البقع والتصبغات ثلاث مرات أسبوعياً لنتيجة مبهرة.

– خلطة السكر وزيت الزيتون: وصفة سهلة أيضاً، امزجي ملعقتين كبيرتين من السكر البني مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ومن ثم افركي مناطق تصبغات البشرة بلطف بحركات دائرية، ومن ثم أغسلي جسمك بالماء الدافئ، ورطبي المنطقة بزيت الزيتون. كرّري الأمر مرة أسبوعياً.

– ويمكن الاستعانة أيضاً بخلطة الحليب وماء الورد، امزجي ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد. استخدمي قطنة لغمسها في المزيج ومسح المناطق ذات البقع الداكنة. كرّري ذلك مراراً حتى تفرغي من المزيج الموجود لديكِ. اغسلي المكان بالماء البارد، ومن ثم امسحيه بماء الورد. كرّري الأمر مرتين أسبوعياً.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى