ما هو كريم الأساس المثالي لك؟

كريم الأساس هو أحد أهم مستحضرات التجميل على الإطلاق، لأنه الوسيلة المثالية لإخفاء عيوب الوجه في حال اختيار اللون والتركيبة بشكل صحيح. إلا أن الكثير من الفتيات والنساء يواجهن لسوء الحظ صعوبة في اختيار كريم الأساس المناسب لبشرتهن، لا سيما مع تعدّد التركيبات والتدرّجات اللونية. نقدّم لك في ما يأتي مجموعة من النصائح التي تساعدك على اختيار كريم الأساس الأفضل لبشرتك.

إعلان

قبل اختيار كريم الأساس، يجب معرفة نوع البشرة ولونها لأن ثمة كريمَ أساسٍ مناسباً لكل بشرة. فهناك كريمات أساس خاصة بالبشرة الحساسة مثلاً، وأخرى بالبشرة الدهنية. وفي الإجمال، نوصيك باختيار كريم الأساس المشتمل على مكونات مرطّبة ومؤشر وقاية SPF لحماية بشرتك من الشمس. وقبل شراء كريم الأساس، جرّبيه على وجهك أو عنقك، وليس على يديك، لأن لون بشرة اليدين مختلف عن لون بشرة الوجه. جرّبيه في الإضاءة الطبيعية وليس تحت ضوء المصباح أو أشعة الشمس المباشرة والقوية.

كريم الترطيب الملوّن

كريمات الترطيب الملوّنة مثالية للمرأة العصرية التي تواكب وتيرة الحياة السريعة وتحرص في الوقت نفسه على الاعتناء بصحتها وبشرتها. فهذه المستحضرات ترطب البشرة وتموّه عيوبها وتعزز إشراقها فور استعمالها، إلى جانب تحسين بنيتها وملمسها مع الاستعمال المتكرر.

إعلان

جرّبي:

● CHANEL Les Beiges Water Fresh Tint

● Dior Diorskin Forever Perfect Mousse

● Dolce & Gabbana Millennial Skin

On-The-Glow Tinted Moisturizer

● Sisley Phyto-Hydra Teint

كريم CC

اختاري كريمات CC التي تحتوي على مكوّنات مفيدة للبشرة تساعدها على مقاومة علامات التقدّم في العمر، إضافة إلى صقلها وتغذيتها وحمايتها فتبدو ندية وناعمة ومرنة. كما تعمل التركيبة الخفيفة لهذه الكريمات على منح بشرتك مظهراً جميلاً ولوناً آسراً، مما يجعل البشرة متألقة بشكل طبيعي.

جرّبي:

● CHANEL CC Cream Super Active

Complete Correction

● Lancôme UV Expert Mineral CC Cream

كريم الأساس السائل

إذا أردت تمويه عيوب بشرتك ولكن من دون إثقالها، اختاري كريم الأساس بالتركيبة الخفيفة الذي يمكن بسطه على كامل الوجه وإخفاء الشوائب والعيوب والحصول في الوقت نفسه على نتيجة طبيعية.

ثمة تركيبات مطفأة مثالية للبشرة الدهنية، وهي عموماً مرطّبة ومقاوِمة للماء وتثبت طويلاً على البشرة.

جرّبي:

● CHANEL Ultra Le Teint Flawless Finish Foundation

● Dior Prestige Le Micro-Fluide Teint de Rose

● Guerlain L’Essentiel Natural 16H Wear Foundation SPF20

● Dolce & Gabbana Velvetskin Perfect Matte Fluid Foundation

● Sisley Phyto-Teint Nude Foundation

● Flormar Invisible Cover HD Foundation

كريم الأساس المضغوط

اختاري كريم الأساس المضغوط لتعزيز إشراق بشرتك، لا سيما أن تركيبة هذا النوع المضغوط تكون عادة خفيفة وغنيّة بجزيئات مرطّبة غير دهنيّة ومزوّدة بمؤشر حماية من أشعة الشمس الضارّة. إنه الأكسسوار التجميلي المثالي للمرأة العصرية نظراً لسهولة حمله وبساطة استخدامه.

جرّبي:

● Sisley Phyto-Teint Eclat Compact

● CHANEL Ultra Le Teint Compact Foundation

● Dior Forever Extreme Control

● Guerlain Translucent Compact Powder Mattifying Veil

● Dolce & Gabbana Perfect Matte Powder Foundation

كريم الأساس الكاشن Cushion

كريم الأساس الكاشن هو كريم أساس سائل مضغوط داخل إسفنجة، وبمجرّد الضغط بلطف على الطبقة السفلى يخرج كريم الأساس السائل. يمنحك هذا النوع من كريم الأساس بشرة خالية من الشوائب من دون أيّة تشقّقات أو طبقات غير متجانسة. وبالنسبة إلى المساحات الداكنة التي تريدين إخفاءها أو تمويهها، ما عليكِ إلا تمرير الإسفنجة عليها مرّة أخرى. إنه مستحضر عمليّ جداً، إذ يتيح التحكّم بالكميّة المُراد استعمالها، علماً أنه يمكن استعماله أيضاً تحت العينين وكبديل للكونسيلر.

جرّبي:

● Sisley Phyto-Blanc Cushion Foundation

● Dior Forever Couture Skin Glow Cushion

● Dolce & Gabbana Preciouskin Perfect Finish Cushion Foundation

كريم الأساس على شكل إصبع Stick

إذا كنت لا تملكين الوقت الكافي لتطبيق المكياج، ننصحك باختيار هذا النوع من كريم الأساس. فتركيبته سميكة في أغلب الأوقات، مما يجعل البشرة موحّدة بسرعة، من دون الحاجة إلى بسط أكثر من طبقة واحدة. هذا النوع لا يحتوي عادة على نسبة عالية من الزيوت أو المرطّبات، وقد يكون بالتالي غير مناسب للبشرة الجافة، لأنه يزيد من تشقّق الوجه ويتجمّع بين الخطوط الرفيعة. فإذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة أو عادية، يمكنكِ استخدام إصبع كريم الأساس. أما إذا كانت بشرتك جافة فعليك اختيار نوع آخر.

جرّبي:

● Make Up For Ever Ultra HD Invisible Cover Stick Foundation

● Bobbi Brown Skin Foundation Stick

● Lancôme Teint Idole Ultra Longwear Foundation Stick SPF21

زر الذهاب إلى الأعلى