الطريقة الصحيحة لتنظيف البشرة بالبخار

يعتبر البخار من الوسائل الطبيعية المهمة والرخيصة للعناية بالوجه في المنزل دون الحاجة لصالونات التجميل، حيث يعمل البخار على تنظيف الوجه من خلال فتح المسام و تنشيط الدورة الدموية في الوجه، ويساعد في الحصول على البشرة نظيفة ومشرقة، وللحصول على نتيجة جيدة إليك الطريقة الصعية لتنظيف البشرة بالبخار.

إعلان

– وضعي كوبين من الماء المغلي في وعاء بعد أن تقومب بغسل وجهك جيدا باستخدام غسول مناسب لبشرتك، للتأكد من التخلص من الأوساخ والزيوت الموجودة على سطح بشرتك.

– جففي وجهك بمنشفة قطنية ناعمة وأضيفي أي نوع من الزيوت العطرية أو الأعشاب التي تفضلينها إلى الماء، فهذه الخطوة تضاعف فوائد البخار في تنظيف البشرة.

– قرّبي وجهك نحو البخار المتصاعد من الإناء، ولكن حافظي على أن تبقي على مسافة مناسبة منه، حتى لا تؤذي بشرتك ولا تواجهي مشكلة بتنفسك بشكل طبيعي.

– عرّضي البشرة إلى بخار الماء لمدة 20 دقيقة كحد أقصى، خاصة إذا كنت تعانين من مشاكل حب الشباب أو أي مشاكل جلدية أخرى.

إعلان

احرصي على تحريك وجهك في الاتجاهين يمينا ويسارا، حتى تتفتح كامل مسام وجهك، وتتمكني من تنظيفها.

– مرري إبرة تنظيف البشرة على أماكن وجود الرؤوس السوداء والبقع الداكنة، كمنطقة الأنف والذقنلإزالتها والتخلص من خلايا الجلد الميتة.

– استخدامي تونر مناسباً ومرطباً بعد تنظيف البشرة، حتى إن كانت البشرة دهنية، لإغلاق المسام المفتوحة، بينما يرطب المرطب بشرتك ويغذيها ويمنع جفافها.

زر الذهاب إلى الأعلى