تعانين من الشفاه المتشققة في رمضان.. إليك الحل!

خلال شهر رمضان، تتعرض الشفتين للجفاف والتشقق نتيجة الصيام بشكل خاص على عكس مناطق أخرى من الجلد، لأنها لا تحتوي على زيوت أو غدد عرقية لإبقائها  رطبة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الجلد على شفاهنا أرق بـ15 ضعف من الجلد على أجسامنا ، لذلك يتطلب رعاية وحماية إضافية، خاصة خلال الشهر الكريم عندما تكون مستويات الترطيب في أدنى مستوياتها.

إعلان

و لحسن الحظ، هناك عدد من الطرق لمساعدتك على محاربة البشرة المتشققة والجافة  إلى الأبد.

–  شرب كميات كافية من المياه

أفضل طريقة لمحاربة الجفاف والتشقق هو شرب كميات كافية من المياه في فترة السحور والفطور، وبشكل عام شرب لترين من المياه  سيبقيك رطبًا طوال اليوم والحفاظ على شفتيك من الجفاف، كما ينصح بإضافة  الحساء، اللبن، وشاي الأعشاب” إلى وجباتك الغذائية.

– مقشر الشفاه

تقشير شفتيك يجعلهما أكثر نعومة ورطوبة، دون تجريدها من رطوبتها الطبيعية، لذا باستطاعتك صنع مقشر شفاه طبيعي في المنزل باستخدام مكونات المطبخ مثل؛ خلطة  العسل والسكر، أو خليط العسل وزيت جوز الهند والسكر الخام، ومن ثم تدليك شفتيك بالخليط لبضع دقائق.

إعلان

– مساك الشفاه

على غرار قناع العين، فإن أقنعة الشفاه سهلة الاستخدام ومعبأة بمكونات مرطبة مثل حمض الهيالورونيك وزبدة الشيا وفيتامين إي، كما تاتي على شكل شفاه ما يسهل استخدامها، وما عليك سوى وضعها لمدة 10 دقائق للحصول على نعومة أكثر سلاسة.

-التوقف عن لعق الشفتين

نميل إلى لعق شفاهنا لتخفيفها عن الجفاف، لكنها تجففها أكثر، إذ لا يحتوي اللعاب فقط على الأحماض التي قد تهيج الشفاه، بل أن اللعق باستمرار سيزيل أي زيوت طبيعية على الجلد؛ وبدلًا من ذلك، استخدمي بلسمًا مهدئًا لتغذية وتهدئة الشفاه الجافة

زر الذهاب إلى الأعلى