الإبقاء على “ماما داعش” زوجة “مقاتل” مغربي في السجن بإيطاليا

أيدت محكمة الاستئناف بميلانو، أمس الأربعاء، الحكم الصادر في حق “ماما داعش” زوجة الداعشي المغربي الهالك “محمد قريشي” بأربع سنوات سجنا نافذة.

وكان دفاع السجينة طالب بالإفراج عنها أو تخفيف عقوبتها الابتدائية لظروف إنسانية تتعلق بأبنائها الذين عانوا رفقتها وزوجها من ويلات التطرف، غير أن هيئة الحكم باستئنافية ميلانو رفضت ذلك.

إعلان

وتعرف « آليس برينيولي »، وهي بلغارية الأصل إيطالية الجنسية بـ »ماما داعش » أو « عروس داعش » بسبب حكايتها التي أثارت الإيطاليين بعدما قررت الالتحاق بزوجها المغربي رفقة ثلاثة من أبنائهما إلى معسكرات ما يعرف بتنظيم « الدولة الإسلامية » في سوريا.

وكانت « ماما داعش »، 42 سنة، التحقت بزوجها، في 2015، مرفوقة بثلاثة أبناء قبل أن ينضاف إليهم رابع في سوريا، قبل أن يلقى زوجها محمد قريشي حتفه خلال إحدى العمليات العسكرية في سوريا.

وظلت « آليس برينيولي » رفقة أبنائها الأربعة في معسكرات سوريا حيث كانت تعتني بنساء التنظيم وقد منحت صفة « وصية » عليهن، قبل أن يعتقلها الجيش الروسي ليتم تسليمها للسلطات الإيطالية.

وكانت محاكمة « ماما داعش »، قد انطلقت في شتنبر 2020، بتهمة إقامة علاقة مع منظمات إجرامية تنشط في مجال الإرهاب، ومخاطرتها بحياة أبنائها.

إعلان

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى