أفضل النصائح للعناية بالشعر الجاف

الإهنمام بشعرك الجاف ضرورة ملحة ،حتى لا تتفاقم المشكلة وتعجزين حينها عن إيجاد حلول لمشكلة شعرك .

إعلان

نقدم لك سيدتي مجموعة من النصائح للعناية بالشعر الجاف.

تجنبي غسل شعرك الجاف يوميا، مع أن غسل الشعر من الأمور المهمة التي يجب عليك القيام بها للاعتناء بنظافتك الشخصية، إلا أنها ستضر بصحة شعرك  الجاف، لذا لا تحاولي غسله أكثر من 3 مرات في الأسبوع.

استعيني بالماء الدافئ لغسل شعرك الجاف بدلا من الماء الساخن أو البارد، فالماء الساخن سيسحب الرطوبة الموجودة في شعرك، وبالتاليسيصبح متقصفا وتالفا.

حاولي ألا تستخدمي المواد الكيماوية على شعرك الجاف قدر المستطاع، وبالتالي خففي من استخدام المنتجات المخصصة للعناية بالشعرالجاف والكريمات أيضا، وحاولي استبدالها بالمواد الطبيعية التي ستجعله رطب لين وناعم.

لا تتغافلي عن تطبيق بلسم الشعر فورا بعد انتهائك من حمام شعرك الجاف، وفي حال لم ترغبين باستخدام بلسم الشعر قومي بتطبيقالماسكات المرطبة للشعر مرة أو مرتين في الأسبوع، إذ يمكنك استخدام الماسكات الطبيعية المحضرة في المنزل، أو تلك الموجودة في السوق،واتركيها 10 دقائق على شعرك قبل الاستحمام.

إعلان

رطبي شعرك الجاف بالقليل من الزيوت الطبيعية المرطبة بعد الانتهاء من الاستحمام مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، وركزي على أطرافالشعر وابتعدي عن فروة الرأس.

حاولي الابتعاد عن تصفيف الشعر باستخدام المجففات القاسية ذات درجات الحرارة العالية، والتي ستتسبب في تفاقم مشكلة جفاف الشعرإضافة إلى تلف أطراف الشعر وتلفها بالكامل.

تنشيف الشعر الجاف بعد الاستحمام من الأمور المهمة التي يجب عليك مراعاتها بعد غسله، فبدلا من أن تستخدمي المنشفة لتنشيف شعركالجاف، قومي باستخدام قطعة من القماش القطني الذي سيحتفظ بالرطوبة داخل شعرك. حاولي شرب كميات مناسبة من الماء كل يوم، والتي تقدر بحوالي 2 لتر من الماء أي 8 أكواب على الأقل، والتي لن تساعدك في ترطيب شعركوحسب، بل ستعمل أيضا على ترطيب جسمك بالكامل

زر الذهاب إلى الأعلى