هذا العادات قد تدمر بشرتك.. احذريها

تهتم كل سيدة ببشرتها وتبحث عن طرق للعناية فيها، إلا أنه أحيانًا تقوم بعض السيدات بعادات تؤذي البشرة بشكل كبير بدلًا من أن تنفعها، وبهذا المقال نقدم لك عدد من العادات التي قد تضر بشرتك:

1- التقشير بشكل مبالغ فيه:

من المعروف أن التقشير جزء مهم من العناية بالبشرة ويجب القيام به مرتين في الأسبوع، حيث يقوم التقشير، بإزالة  الخلايا الميتة من الجلد ، مما يجعلها مشرقة وتترك المسام نظيفة.

إعلان

 

إلا أن التقشير الزائد يمكن أن يزيل الطبقة العليا من الجلد وبالتالي تصبح عرضة للتلوث والغبار.

 

 2- قيامك بتغيير منتجات البشرة بشكل مستمر

عادة ما تقوم بعض السيدات بتغيير منتجات العناية بالبشرة بشكل مستمر بسبب اتجاه جديد نزل حديثًا، تغيير الكثير من المنتجات في كثير من الأحيان، لا يمنحك مساحة للتعرف على ما يناسب بشرتك وما هو غير ذلك. 

إعلان

 

3- عدم الاهتمام بواقي الشمس

من المعروف أن واقي الشمس هو الخطوة الأولى لمحاربة شيخوخة الجلد، وعملية تخطي واقي الشمس يؤدي فقط إلى البقع الداكنة والخطوط الدقيقة على الوجه بسبب أشعة الشمس فوق البنفسجية.

 

4- عدم مسح المكياج قبل النوم

 

 تتراكم الأوساخ على سطح الجلد، الأمر الذي يجعل من الصعب على الجلد التنفس، وفي حال كنت تنسين تنظيف بشرتك قبل النوم من المكياج والشوائب ممكن أن يؤدي إلى ظهور الحب.

 

5- المبالغة في الترطيب

في حال قمت بتطبيق الكثير من المرطب فإن هذا الأمر قد يجل بشرتك تفقد قدرتها على ضبط نفسها، ستصبح بشرتك معتادة على المرطب حتى تتمكن من الانسحاب، لذلك، تأكد من استخدام كمية صغيرة من المرطب في الصباح.

زر الذهاب إلى الأعلى