أخطاء تفعلها صاحبات البشرة الدهنية.. ابتعدي عنها

يعاني الأشخاص ذو البشرة الدهنية من بشرتهم ودائمًا ما يجب عليهم إزالة الطبقة اللامعة على سطح وجههم، وإذا كانت بشرتكِ دهنية، فمن المحتمل أنكِ تفعلين بعض الأخطاء التي تجعل بشرتك أكثر دهنية والتي هي:

الإفراط في غسل الوجه

يحتاج الأشخاص ذو البشرة الدهنية إلى معرفة أن غسل وجهك كثيرًا لن يجعل البشرة أقل دهنية، بدلاً من ذلك، اغسليه فقط عندما تشعرين بالحاجة، حيث يؤدي الإفراط في غسل الوجه إلى إلحاق الضرر ببشرتك.

إعلان

الترطيب غير الصحيح

عندما لا يكون الجسم مرطبًا بشكل جيد، فإنه يرسل إشارة إلى الغدد لتحفيز إنتاج المزيد من الزيت لموازنة الرطوبة، فتحاول غدد إنتاج الزيت تليين الجلد في حالة عدم وجود الماء في الجسم وجعل البشرة الدهنية أكثر دهنية.

عدم الترطيب

يعتقد بعض الأشخاص أن عدم ترطيب الوجه يساعد في التخلص من البشرة الدهنية، بل على العكس من ذلك، فإن استخدام المرطب أمرًا مهمًا، وإذا كنتِ تستخدمين غسولًا للوجه أو تونر للتحكم في زيوت البشرة، فمن المهم استخدام المرطب.

استخدام مستحضرات تجميل ثقيلة

يعمل استخدام العديد من مستحضرات التجميل أو استخدام المنتجات الكريمية الثقيلة على سد المسام ويزيد من إنتاج الزيت، ويمكن استخدام حمض الساليسيليك في غسول الوجه أو التونر التحكم في إنتاج الزيوت.

التوتر

يمكن أن تتغير الهرمونات المسؤولة عن إنتاج الزيوت في الجسم كثيرًا أثناء الحمل أو انقطاع الطمث أو البلوغ، ويتسبب ذلك في زيادة التعرق وانخفاض وظيفة الشعيرات الدموية حيث يترك تدفق الدم الجلد ويذهب إلى الأعضاء الداخلية والدماغ، مما يؤدي إلى إنتاج المزيد من الدهون.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى