ألوان المكياج المناسبة للبشرة القمحية

تمتاز البشرة القمحية باللون البني الفاتح الذي يشبه لون حبوب القمح، وهي عادة ما تكون أغمق من البشرة الفاتحة، وأفتح من البشرة الداكنة، أي برتقالية مصفرة، لذلك وجب اتباع ألوان مكياج مناسبة والتي تتناغم مع لون هذه البشرة.

ويشدد خبراء التجميل، أنه من الأفضل استخدام كريم أساس بتركيبة مائية وبلون أفتح بدرجة واحدة من لون البشرة، وبالنسبة إلى الكونسيلر، فيجب الحرص على اختياره بلون أغمق بدرجة أو درجتين من لون البشرة للحصول على لون بشرة موحد، في حين يجب اعتماد هايلايتر بألوان دافئة.

إعلان

ومن ناحية ثانية، توجد ألوان ظلال العيون التي تتناغم مع لون البشرة القمحية، وفي مقدمتها الألوان الدافئة مثل الذهبي والبني والنحاسي والنيود، لكن وجب الحرص على تجنب اعتماد ظلال العيون بألوان زاهية أو درجات باردة، مثل الفضي والبنفسجي الفاتح والوردي، فهي تجعل البشرة تبدو باهتة والمكياج مملا، كما يفضل تجنب ألوان النيون الزاهية في الآي لاينر واعتماد الأزرق والأخضر والبني.

ويعد البلاش أحد المستحضرات الضرورية لصاحبات البشرة القمحية، فهو يمنح البشرة إشراقة وتوهجا، لكن مع الحرص على اختيار لون يتناغم مع لون البشرة القمحية، كالوردي الفاتح، والبرتقالي، والأحمر الداكن والبيج، فهي من أكثر ألوان البلاش التي تلائم هذا النوع من البشرة.

وإلى جانب هذا، فإن من أبرز ألوان أحمر الشفاه التي تتناغم مع البشرة القمحية، نجد النيود، والبرونزي، والنحاسي، والبنفسجي، والبرغندي، والبني الكستنائي، والتوتي، والوردي، والأحمر، والفوشيا، والكوراي، والبني المائل إلى البرتقالي.

إعلان

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى