إعلانك هنا

نصائح وأسرار ذهبية لشواء لذيذ في عيد الأضحى!

myam-myam-485x324[1]

“الشواء” في عيد الأضحى المبارك يعتبر من العادات التي تتبعها كثير من العائلات والأسر، ولكن منهم من يغفل بعض النصائح التي يجب اتباعها قبل “الشواء” وأثناءه، “مجلة سيدتي” تقدم لك عزيزتي من خلال المقال التالي أهم النصائح الذهبية التي يمكن العمل بها للحصول على شواء لذيذ لا يقاوم. طبقيها يوم العيد!

1- لكي لا يأخذ اللحم كثير من الوقت للنضج أثناء “الشواء”، قطعيه إلى شرائح رقيقة أو قومي بالطرق عليه بمطرقة اللحوم للتقليل من سمكه.

2- اتبعي التتبيلة التالية للحصول على طعم أكثر من رائع وهي: زيت الزيتون، فلفل ألوان، بصل، فلفل أسود أو أية بهارات أخرى تفضلينها، ولا تنسي إضافة شرائح أو مكعبات الطماطم التي ستمنح اللحم طعما لا مثيل له، ويمكنك أيضا أن تضيفي فصا من الثوم المهروس، ولعشاق اللحم الحار يعد إضافة الفلفل الأحمر الحار هو الاختيار الصحيح.

3- إذا كنت من الأشخاص الذين لا يفضلون وجود شرائح البصل في الطعام بشكل واضح، قومي بهرس البصل جيدا ثم ضعيها على اللحم.

4- تبلي اللحم واتركيه من ساعة إلى يوم كامل، وقبل الشواء مباشرة ضعي اللحم ومكونات التتبيلة على نار هادئة، واتركيها حتى تنضج بشكل جزئي.

5- عندما يأتي موعد شواء اللحم واستخدام الشواية الكهربائية أو شواية الفحم، وقبل وضع اللحم على الشواية، اتركيها تسخن من 20 إلى 30 دقيقة.

6- كثير منا يستخدم الأعواد الخشبية في الشواء بدلا من الأسياخ الحديد، ولكن سرعان ما نتفاجأ باحتراقها بسبب النار وهذا بالطبع يؤذي اللحم من حيث الطعم والرائحة، لذلك تجنبا لهذا الأمر، قبل الشواء بـ 20 دقيقة يجب أن نترك الأعواد الخشبية في وعاء مملوء بالماء.

7- يراعى عند استخدام الفحم في أعمال الشواء أن تكون شرائح اللحم مرتفعة عن الفحم بمسافة لا تقل عن 7 سم حتى لا ينضج الوجه الخارجي للحم دون نضجها من الداخل.

8- بعد أن تضعي اللحم على الشواية، قومي بقلبه على الوجه الآخر عند تمام النضج، ولا تنس أن تتفحصي اللحم أثناء الشي حتى لا يحترق ويفقد طعمه اللذيذ.

9- يفضل استخدام ماسك اللحوم لتقليب اللحم على الوجه الآخر بدلا من استخدام الشوكة، التي تؤدي غالبا إلى تقطع شرائح اللحم منك أو سقوطها على الفحم.

10- لما لا تفكري في إضافة الريحان أو الزعتر أو النعناع على اللحم أثناء الشواء؟ فهي مقادير ستمنحه مذاقا لا يقاوم ورائحة لا مثيل لها.

11- إذا اشتعل الفحم بقوة أو نتجت عنه نيران، فيجب إبعاد اللحم على الفور حتى لا تؤدي إلى احتراقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى