إعلانك هنا

مملكة المرأة ديكور منزلها

maison-decor-maroc
 تعتبر المرأة هي مصممة الديكور الخاصة بمنزلها وعادة تتحمل هي هذه المسؤولية من تلقاء نفسها لأنها تريد أن يكون أثاث وديكور المنزل على ذوقها لتستطيع تحقيق راحتها النفسية في المنزل، كما أن الديكور يعبر عن شخصية صاحبته.
 يعتبر الديكور أيضا طريقة،غير مباشرة، لجلب انتباه الرجل لحسن ذوق امرأته و تفانيها في جعل منزلها أحد أسباب الراجة النفسية والعاطفية لزوحها. ولكن كثيرا ما تقع المرأة في خيبة أمل عند عدم مبالات الرجل لهذا المجهود و عدم انتباهه للتغيير الذي يحصل في ديكور البيت، لأنه وبكل بساطة يعتبر الديكور من مشمولات الزوجة.
سيدتي، سنحاول تقديم بعض النصائح التي ستساعدك على الوصول لديكور الذي تفضلينه والذي يكون ملائما لمنزلك وينال إعجاب زوجك:
• حاولي اختيار ألوان للحائط تكون متناسقة مع الأثاث وحتى عند اختيارك الأثاث عليك أولا أن تلقي نظرة على منزلك وهو فارغ لتكوني على معرفة بما هو الأثاث المناسب لكل ركن ولكل غرفة وبذلك تقومين بشراء ما تحتاجينه فقط وفي مكانه المخصص له وللحصول على أثاثك الذي يعجبك يمكنك أن تجدي ضالتك في معظم معارض الأثاث بمختلف الألوان والأشكال لتناسب ذوقك، وإذا لم تجدي ما تريدين ابحثي في المجالات الخاصة بالأثاث وتصفحي صفحات الانترنت.
تعكس الألوان شخصية صاحبها، قد تكون مزاجية ومتقلبة ترغبين بجمع العديد من الألوان المختلطة، على عكس الشخصية الهادئة الطباع والتي تعشق الهدوء فتناسبها الألوان الدافئة و التأثير البسيط.
• لا تقومي بطلاء الحوائط مرة واحدة وكلية قبل اختيار عينة من اللون الذي سيقع اختيارك عليه علي الحائط لكي لا تقعي فريسة للندم أو العيش في بيت تكون جدرانه لا يروق لونها لك.• التناسق بين الألوان وبين الأثاث وبين الإكسسوارات مطلوب في المكان الذي تعيش فيه ومثلما تحرصين على أناقتك وانسجام ألوان ملابسك مع حذائك وحقيبة يدك لابد وأن يكون هناك تناسق بين جل مكونات المنزل.

• حاولي عدم زج الأثاث في ركن ضيق أو العكس بأن تضعي في مكان شاسع القليل من الأثاث فيكون الفراغ ظاهرا ويكون بذلك المنظر كئيب وغير جميل.

• يمكنك تزيين جدران المنزل ببعض الصور العائلية وهكذا تضيفين بعض الخصوصية عليها.

• الستائر ضرورية لتضيفي مزيد من الستر والخصوصية والجمال ولأنها مهمة يجب أن تركزي كثيرا في اختيار القماش والتصميم المناسب لها والذي يتناسب كذلك مع أثاث الغرفة ولون الحائط والأرضية حتى تحققي تناغم وانسجام تام بين كل ديكورات المنزل، وكلما اتسمت الستارة بالبساطة والذوق كلما أعطتك منظر أروع لها بعيداً عن التكلف والزركشة الزائدة.

• استخدمي بعض نباتات الزينة الطبيعية المتسلقة على الجدران لتزيين الشرفة الداخلية أو الخارجية للمنزل والتي من الممكن التفافها حول أحد الأعمدة أو الأجسام فهي فكرة جيدة جدًا تعطي مناظر خلابة .

أخيرا سيدتي منزلك هو مملكتك وأنت الملكة فيه فحاولي قدر الإمكان أن يكون جذابا هادئا مريحا لك ولعائلتك بإتباعك خطوات بسيطة تجمع بين ذوقك وذوق من حولك فيكون بيتك موطن راحتك واستقرارك النفسي والعائلي والاجتماعي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى