إعلانك هنا

قناع البطاطس لتبييض بشرتك والعناية بجمالك

إليك مجموعة من الخلطات الطبيعية المحضّرة من البطاطس للعناية بجمالك:

1- للبشرة الدهنية

تخلط كمية متساوية من كل من عصير البطاطس مع عصير الليمون. كما يمكن إضافة القليل من العسل أيضا. ثم يوضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق ليعمل على تفتيح البشرة. كما أن كلا من البطاطس والليمون يساعدان على امتصاص الزيوت الزائدة في البشرة.

2- للبشرة الجافة

لأصحاب البشرة الجافة، يمكن تحضير قناع للوجه من البطاطس المسلوقة والمهروسة مع إضافة 2 ملعقة صغيرة من الحليب المجفف وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو. ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدا للحصول على بشرة ناعمة ونضرة.

3- منظف للوجه

يخلط ربع كوب من الخيار المقطع المقشر مع 1/8 كوب من البطاطس الطازجة المقطعة في محضرة الطعام لمدة 20 ثانية. ثم تضاف بيضة واحدة مع كوب من الزبادي وملعقة صغيرة من صودا الخبز. ثم تخلط المكونات معًا لمدة دقيقة واحدة. ثم يوضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق ثم يشطف جيدا بالماء الفاتر.

4- للحفاظ على حيوية البشرة وشبابها

تخلط ثمرة من البطاطس مع 2 ملعقة كبيرة من عصير التفاح في محضرة الطعام. ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة.

5- للتخلص من البثور وأثار حب الشباب

يحضر قناع للوجه من عصير البطاطس مع عصير الليمون والقليل من الطمي حتى تتشكل عجينة خفيفة. ثم يوضع الخليط على الوجه حتى يجف، ثم يغسل جيدا بالماء الفاتر متبوعًا بالماء البارد. كما ينصح باستعمال الكريم المرطب على البشرة مباشرةً بعد استعمال ذلك القناع.

6- شرائح البطاطس لتهدئة التهابات العينين

احتفظي بالقليل من شرائح البطاطس في الثلاجة لمدة 30 دقيقة. ثم ضعيها على عينيك لتهدئة التهاباتهما.

7- للتخلص من الهالات السوداء

تستعمل شرائح البطاطس على العينين أيضا لعلاج الهالات السوداء حول هذه المنطقة لمدة 20 دقيقة ثم تشطف جيدا بالماء الفاتر. وهي فعّالة جدا لتفتيح المناطق الغامقة، حيث أن السائل داخل البطاطس يحتوي على نسبة عالية من النشا والتي تحتوي على إنزيم يسمى كاتاليز، الذي يساعد على الحد من الهالات السوداء تحت العينين.

8- لتفتيح البشرة

تدليك بشرة الوجه بقطعة من البطاطس الطازجة لمدة نصف ساعة يساعد على تفتيح البشرة، كما يعمل على التخلص من انتفاخات الوجه. كما ينبغي اتباع تلك الوصفة لثلاث مرات خلال الأسبوع.

arwomenhealth-com_1213

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى