إعلانك هنا

رجيم التين الشوكي للتخسيس…فعال!

التين الشوكي هو بلا شك واحد من أفضل النباتات لمساعدتك في علاج مشاكل الوزن، وبالإضافة إلى كونه غني بالألياف، فهو منخفض في السعرات الحرارية مما يجعله مفيد عند اضافته إلى السلطات واليخنات.

إذا كنت تفكر في فقدان الوزن الزائد ولا تعرف ماذا تأكل للوصول الى هدفك دون الشعور بالجوع، ففي هذه الفقرة سوف نقدم لك شرح حول كيفية استخدام التين الشوكي لفقدان الوزن، كما أن هذه الثمار غنية، وذات طعام مغذي، مما يجعلها مثالية في النظام الغذائي المتوازن.

الخطوة الأولى:

قبل أن تعلم كيفية استخدام التين الشوكي لفقدان الوزن، فمن المهم أن نعرف أنه يجب عليك أكل الفاكهة الطازجة من أجل تحقيق فقدان الوزن، وله العديد من الخصائص المفيدة لجسمك، ويستخدم على نطاق واسع في العلاج العلاجية، وذلك بفضل مكوناته الممتازة، ومع ذلك فإن التين الشوكي يحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية، مع محتوى منخفض من السعرات الحرارية، حيث يحتوي على 17 سعرة حرارية فقط، ويكاد لا يوجد محتوى من الدهون، وهو أيضا ثمرة غنية بالمعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والصوديوم.

الخطوة الثانية:

واحد من العناصر الرئيسية في التين الشوكي والتي سوف تساعدك على فقدان الوزن هي الألياف التي تذوب، وهذا النوع من الألياف فعال جدا عندما يتعلق الأمر بخفض الوزن الزائد ومكافحة السمنة، لأنه يساعد على تسريع العبور المعوي، والذي يمنع الامتصاص الزائد من الدهون والسكريات، ويجب أن نعرف أنه ثبت علميا أن التين الشوكي يحتوي على الالياف والتي هي قادرة على امتصاص 30٪ من الدهون، وهذا لا يعني أنك يمكن أن تأكل الكثير من الدهون كما تريد، ولكن هذا يعني ان له فعالية كبيره تتعلق بالقدرة على فقدان الوزن الزائد.

الخطوة الثالثة:

التين الشوكي هو ثمرة مليئه بما يساعدك على الشعور بالارتياح بسرعة أكبر، ويساعدك على تجنب الإفراط في تناول الطعام، وإذا كنت تريد انقاص وزنك فمن المستحسن أن تقوم بتضمين هذه الفاكهة في وجبات الطعام اليومية، إما على شكل سلطة، أو عصير أو في اليخنات، ويمكنك أيضا العثور على المستخلص في الملاحق والكبسولات.

الخطوة الرابعة:

واحدة من أفضل الخيارات لتناول التين الشوكي وللتخسيس هو عن طريق إعداد عصير من هذه النباتات الغنية.
لإعداد ذلك العصير تحتاج الى:

1ثمرة تين شوكي مقشرة
1-3 قطع أناناس
عصا كرفس،
1 كوب من شاي الثوم والبقدونس المفروم.

طريقة التحضير:

من السهل جدا إعداد هذه العصير الغني من التين الشوكي، حيث يتم إضافة كافة المكونات إلى الخلاط ويتم مزجها معا، ثم إضافة الشاي والثوم، وكوب من عصير البرتقال لإضافة نكهة إذا كنت تفضل ذلك.

الخطوة الخامسة:

بعد خلطه، وتحضير العصير خلال بضع دقائق يصبح جاهز للشرب، وباستخدام التين الشوكي جنبا إلى جنب مع الشاي والثوم، فإن هذا سوف يساعد على زيادة خصائص التخسيس، من خلال جعل هذا العصير غني بالفيتامينات المغذية، وللحصول على أفضل تأثير للتخسيس، عليك شرب هذا العصير على الريق عند الاستيقاظ.

الخطوة السادسة:

التين الشوكي هو من الخضروات التي يمكن استخدامها في العديد من الوصفات، ونضع في اعتبارنا أن هذا النبات ينبغي أن يقترن مع اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ومنخفض السعرات الحرارية، جنبا إلى جنب مع ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة.

11800616_10153601793588953_7269845072310489534_n-700x300

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى