إعلانك هنا

خطوات مهمة و نصائح للتخلص من بثور الظهر


تعتبر بثور الظهر وبثور الجسم من المشاكل الشائعة بين المراهقين والبالغين أيضاً. وتظهر البثور في منطقة الظهر، الصدر، الذراعين والردفان. وللبثور مظهر غير جمالي ومحبط للغاية ويمكنها أن تظهر لعدة أسباب؛ لذا تعرفي علي كيفية التخلص من حبوب الظهر السيئة وجهزي نفسك للإستمتاع ببشرة رائعة خالية من البثور:
تعتبر مشاكل البثور من الأشياء المحرجة للغاية، وعادة من يكون السبب هو الهرمونات، التوتر وإنسداد المسام. ومع ذلك هناك عوامل أخري تساهم في تعزيز مشاكل البثور العنيدة الموجودة في الظهر: فهناك مشاكل وراثية، الأطعمة الدهنية، الملابس الضيقة أو التعرق.
كل تلك العوامل مسؤولة عن وجود حب الشباب في الظهر حتي للأشخاص الذين يستمتعون ببشرة رائعة. فالملابس الضيقة، الأوساخ والزيوت الزائدة علي سطح الجلد من شأنهم أن يسدوا المسام مما يتسبب في ظهور بثور مقززة، رؤوس سوداء، أو بثور ملتهبة علي الظهر.
وأحياناً قد تتطلب مشاكل البثور العلاج بالمضادات الحيوية عن طريق الفم، ومع ذلك، تعتبر بثور الظهر أكثر مقاومة لذلك عن باقي أنواع البثور. ولكن إعلمي أن البثور المعتدلة يمكن السيطرة عليها بشكل سهل، لذا إقرأي النصائح التالية لتتعلمي كيفية التخلص من بثور الظهر من أجل الحصول علي جلد جميل، صحي وجذاب.

من أجل التخلص من بثور الظهر، إغسلي ظهرك مرتين يوميا بصابون خفيف ومياه دافئة وإستخدمي منظف أو مطهر مضاد للبكتيريا يحتوي علي حمض الساليسيلك معد خصيصاً للعلاج مشاكل البثور. وأحد أهم الأشياء لمنع ظهور البثور وعلاجها هو أن تحرصي علي الإستحمام في أسرع وقت ممكن بعد أدائك لأي نشاط جسدي يؤدي إلي التعرق. لا تدعي أبداً العرق يظل علي جلدك، لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلي إنسداد المسام وإلي مشاكل أكثر خاصة بالبثور. ومع ذلك، حاولي ألا تفرطي في غسل جلدك كثيراً، حتي تحمي جلدك من الجفاف.
– التقشير والصنفرة:
حاولي أن تجعلي التقشير والصنفرة من ضمن الروتين الأسبوعي الخاص بك. فالتقشير يعتبر خطوة هامة أخري تجاه الحصول علي جلد رائع وصافي. فالتقشير يزيل خلايا الجلد الميت والشوائب من علي سطح الجلد والتي من شأنها أن تجعل بثور الظهر أكثر سوء. جربي عدة أنواع من منتجات التقشير حتي تجدي النوع المثالي لجلدك والذي لا يسبب أي تهيج للجلد. إستخدمي عدد مختلف من المناشف أو الفراشي وأبحثي عن سكرب للجسم أساسه من السكر، الذي يعتبر أكثر إعتدالا بالنسبة لبشرتك من المكونات المستندة إلي الملح.
– إتبعي طريقة علاج بسيطة:
ضعي أدوية موضعية لعلاج حب الشباب علي هيئة كريمات أو جل تحتوي علي البنزويل بيروكسايد، ويمكنك شرائها من أي صيدلية. إستخدمي ذلك علي ظهرك مرتين يوميا علي المناطق المصابة بالبثور، بعد غسله بفترة قصيرة. وأحرصي علي أن تدعيه يجف علي ظهرك لعدة دقائق حتي يتم إمتصاصه في الجلد حتي تتجنبي إتساخ ملابسك. وبما أن الكريمات التي تحتوي علي البنزويل بيروكسايد تميل إلي تجفيف الجلد، ينصح بإستخدامها بالتوازي مع لوشن يحتوي علي ألفا هيدروكسي لتوفري لجلدك الترطيب المناسب.
– إنتبهي لملابسك:
حاولي تجنب الأقمشة الإصطناعية وإرتدي الملابس القطنية بدلا منها حتي تتيحي لجلدك أن يتنفس. وعند أداء التمارين الرياضية، تأكدي دائماً من نظافة التيشورت الخاص بك وحمالة الصدر، فهذا يمنع إنتشار البكتيريا علي الجلد. وبعد إنتهائك من التمارين الرياضية، إستحمي وغيري ملابسك وإستبدليها بملابس نظيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى