إعلانك هنا

أطعمة تساعدك على حرق الدهون

من المعروف أن  هناك العديد من الأطعمة تزيد من وزننا و تجعلنا نبدوا سمينين، في حين أن هناك العديد من الأطعمة التي لها نتائج عكسية و تساعدنا على حرق الدهون في أجسامنا و التخلص من تراكمات الدهون ..
فلنتعرف إذن على هذه المأكولات:
من أهمها الفواكه الجافة و خاصة اللوز، لأن اللوز لا يحتوي لا على السكر أو الملح، إضافة إلى ذلك يجعلك تتخلصين من الجوع طوال اليوم، لدى لا تتردي في تناوله طول اليوم للتقليل من نسبة الشعور بالجوع.
نعلم جميعا أن الدهون ، تزيد من وزننا و تسبب لنا السمنة، إلا أننا لا يمكننا التحدث عن زيت الزيتون على أنه من المواد الدهنية التي تزيد من وزننا ، بل على العكس، فهو من أهم العوامل التي تسيطر على إحساس الجوع بداخلنا، كما أنه بحافظ على مستوى الكلسترول في الدم، لذلك يمكن تناوله في الفطور خلال الصباح، أو إدخاله في الطهو.
يعتبر التوت من ألذ الفواكه التي نعشقها، و الجميل في هذه الفاكهة ، أنها غنية بالألياف و لا تحتوي على كميات كبيرة من السكريات، لدى يمكنك الأكل منها بقدر ما تشائين و تأكدي أنها لن تسبب لك الزيادة في الوزن.
أكد الباحثون و الأطباء أن الفاصوليا مفيدة جدا للتخلص من الوزن الزائد، و لهذا يمكنك تناولها، و لو مرة واحدة في الأسبوع، كما أنها غنية جدا بالألياف.
تحبين تناول اللحوم، لكنك تتحاشينها بسبب الدهنيات الكثيرة، إذن لما لا تستبدلينها بلحك الديك الرومي، فهو لا يحتوي على نسب عالة من الدهون، لكن شريطة التخلص من الجلد، و لا تنسي السمك فهو يحتوي على نسب عالية من أوميجا 3 المفيدة جدا لك.
و لا تنسي الإكثار من تناول الخضروات ذات اللون الأخضر، فهي جد غنية بالألياف، و لا تحتوي على سعرات عالية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى