10 طرق لتكثيف شعر الدقن للشباب

 

telechargement

 

في هذا العصر أصبح الكثير من الشباب يحبون ان يكثفو شعر ذقنهم لأنه يجعلهم أكثر جمالًا و جاذبية خصوصًا عندما ينمو بشكل جيد على الوجه، في هذا المقال سوف نقول لك سيدي طرق تكثيف شعر الذقن و بطريقة منظمة:

لاكن يجب عليك ان تكون صبورًا حتى تعطي هذه الطرق مفعولها

1.زيت جوز الهند :

احد الطرق التي تساعدك علي تكثيف شعر الذقن هو تدليك الذقن بإنتظام بإستخدام زيت جوز الهند  وخصوصاً عند خلط زيت جوز الهند مع الروزماري وتطبيق الخليط بإستخدام قطعة من القطن  وتركه لمدة 15 دقيقة بعدها يتم شطفه بالماء البارد .

2. زيت أملا :

يعمل زيت أملا بصفة عامة علي تحفيز نمو الشعر ويمكنك إستخدامه بمفرده أو خلطه مع أوراق الخردل وتدليك الذقن بالزيت ثم تركه لمدة 20 دقيقة  قبل شطفه بالماء البارد .

3. الحصول علي البروتين والدهون المشبعة :

لاشك بأن الحصول علي العناصر الغذائية المفيدة يساعدك في تعزيز صحة الجسم وزيادة نمو الشعر بصفة عامة

4. خليط الليمون والقرفة :

العمل علي خلط معلقة من مسحوق القرفة مع 2 ملاعق صغيرة من عصير الليمون للحصول علي عجينة . ثم البدء في تطبيقها وتوزيعها علي الذقن بالكامل وتركها لمدة 20 دقيقة حتي تجف قبل شطفها بالماء البارد .

5. زيت الكافور :

يمكنك خلط زيت الكافور مع أي زيت ناقل أخر ( زيت السمسم، زيت الزيتون ) ومزج الخليط لتطبيقه علي شعر الذقن بالتساوي لمدة 20 دقيقة علي الأقل قبل شطفه بالماء البارد .

6. ترطيب الجلد بإنتظام :

الحصول علي جلد رطب يعد بيئة جيدة لزيادة نمو شعر الذقن  كما أنه يساعدك في التخلص من الجلد الميت والأوساخ التي توجد في بصيلات الشعر وتعمل علي إنسداد المسام مما يضعف نمو الشعر . الترطيب والتنظيف المستمر لشعر  الذقن يحفز النمو بشكل أكثر .

7. الحصول علي الفيتامينات :

الجسم بحاجة دائمة إلي كميات متوازنة من الفيتامينات وهي فيتامين ج، فيتامين هـ، فيتامين أ هذه الفيتامينات تعزز نمو شعر الوجه والحفاظ علي المسام والزهم وتحسين الدورة الدموية التي تخلق بيئة أفضل لنمو شعر الذقن .

8. ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام :

الإنتظام علي ممارسة التمارين الرياضية يساعد في تحسين الدورة الدموية وبالتالي تخفيز نمو شعر الذقن  . لأنها تسمح بوصول العناصر الغذائية إلي بصيلات شعر الوجه. لذلك، ينصح بممارسة التمارين الرياضية 20 دقيقة  كل يوم يمكن أن تحدث فارق عظيم .

9.تدليك الوجه :

من أحد الطرق التي تحفز نمو شعر الذقن هو تدليك الذقن بإنتظام بإستخدام أي منتج أو زيت عطري يومياً في حركة دائرية لطيفة يساعد في تحفيز شعر الذقن علي النمو  بشكل جيد وأقوي .

10. تقليل التوتر :

تقليل التوتر وتحقيق الإسترخاء من أهم العوامل التي يجب أن تضعها في إعتبارك وتجعلد تتجنب الحصول علي شعر ذقن خفيف وبطئ النمو بل يعمل علي منع تساقط الشعر .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *