هذا ما يمكنك فعله بخليط يتكون من جوز الهند والفانيليا

العديد من النساء قد تعاني من مشاكل جفاف البشرة خصوصا في فصل الشتاء, ما قد يدفع البعض إلى إستعمال مستحضرات تجملية تجهل مكوناتها التي غالبا ما يكون لها جوانب خطيرة على صحة أعضاء أخرى من الجسم نظرا للحتوئها على مكونات كميائية , لكن هذا الأمر قد لا يحسم في عدم تواجد بدائل صحية وفعالة في نفس الوقت .

نتحدث هنا وخصتا في هذا المقال عن مكونين سحريين في جميع المستحضرات التجملية الطبعية بطبيعة الحال, ألا وهما ” جوز الهند و الفانيليا ” التي تعتبر من أحد أبرز العناصر في صناعة العديد من العطور ومرطبات البشرة المتوافرة في الأسواق بأسعار خيالية.

نعم يا سيدتي خليط من جوز الهند مع الفانيليا سيوفر لكي بشرة طبعية وصحية كما سيعمل على حمايتها من الجفف في جميع الظروف , وهذا راجع إلى توفر هذا الخليط على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة, و الفيتامينات والعناصر الأساسية.

المكونات الأساسية:
2 ملعقة من زيت الجوجوبا
1 ملعقة من زيت الخروع
5 ملاعق من زيت جوز الهند النقي
20 قطرة من مستخلص الفانيليا
1.5 ملعقة من شمع العسل
غلاية مزدوجة أو حمام ماء دافئ
وعاء صغير مع غطاء محكم لتخزين الكريم

طريقة التحضير:
1- قمي بخلط كل من من شمع العسل، زيت جوز الهند، زيت الخروع، زيت الجوجوباومستخلص الفانيليا في غلاية أو في حمام ماء دافئ على نار متوسطة.
2 – عندما تلاحظين أن الخليط قد أصبح مجتمع يزال الوعاء من فوق النار .
3- يصب الخليط في وعاء التخزين.
4- يترك الخليط كي يبرد ويتشكل الكريم.
5- بعد أن يبرد الخليط تمامًا, يغطى الوعاء بإحكام ويخزن في مكان بارد ومظلم في الثلاجة. ويراعى اخراجه من الثلاجة قبل الاستعمال بـ 10 دقائق، حتى يصبحفي درجة حرارة الغرفة.

وبنصح إستخدامه على بشرة دافئة كعند إنتهاء من حمام دافء فدالك يضمن لكي إستفادة أكثر, كما ايضا يستحب إستعمال ملعقة من بلاستيك عند إستعمال الكريم عوض يديك لضمان عدم ثلويث الكريم بلبكثريا .
وأخيرا يمكنك إستعمال الخليط للعناية باليدين, الوجه,الجسم, الأقدام, الساقين, بل والشعر أيضًا, ففوائد زيت جوز الهند للشعر معروفة جدًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *