بعض الفوائد المنزلية و التجميلية للنشا..تعرفي عليها

استعمالات النشا المنزلية و التجميلية :

1- الاستعمالات المنزلية :

لهذا المسحوق دور أساسي و فائدة كبيرة في مختلف الأعمال المنزلية، و هذا أمر لا تعرفه معظم ربات البيوت. و من أبرز استعمالاته في المنزل نذكر ما يلي :

– تحضير مسحوق البكنج باودر :

قد يبدو الأمر غريبا أليس كذلك ؟!!
البكنج باودر هو المسحوق الأبيض الذي يضاف للدقيق عند إعداد الخبز. هل تعلمين أنه بامكانك تحضيره في المنزل باستعمال النشا ؟ إليك الطريقة :
خذي ملعقة صغيرة من النشا و ملعقتين صغيرتين من بيكاربونات الصوديوم (تباع في الصيدلية).
اخلطي المكونات جيدا و ستحصلين على البكنج باودر.

– تنظيف الزجاج :

بواسطة النشا يمكنك تحضير منظف طبيعي رائع لتنظيف زجاج النوافذ، فما عليك سوى كمية منه بالقليل من الخل الأبيض و الماء و العصير الليمون، اخلطي العناصر جيدا و نظفي زجاج نوافذك بالخليط و ورق الجرائد.

– تلميع الفضة :

من اليوم فصاعدا، يمكنك أن تُرجعي البريق و اللمعان إلى كل الأواني الفضية التي في مطبخك، فقط اخلطي القليل من النشا و الماء حتى تحصلي على عجين سميك. افركي الأواني الفضية جيدا بهذا العجين و اتركيها جانبا حتى تجف. بعد ذلك امسحيها جيدا بقطعة قماش نظيفة و شاهدي النتيجة بنفسك.

– إزالة بقع الزيت و الدهون من الملابس :

يُعرف مسحوق النشا بقدرته الكبيرة على امتصاص المواد الدهنية لذلك يمكنك استخدامه للتخلص من بقع الزيت في الملابس. قومي برَشّ القليل منه على البقعة و اتركيها جانبا. و بعد ساعات، قومي بغسل ملابسك.

– تنظيف المفروشات و السجاد :

بإمكانك إزالة البقع من المفروشات دون حاجة إلى غسلها بالماء، الطريقة سهلة و بسيطة : رشي كمية من النشا على مكان البقع و اتركيها لمدة 30 دقيقة تقريبا. بعد ذلك، استعملي المكنسة الكهربائية لإزالة النشا و معه كل البقع و الأوساخ من السجاد.

2 – الاستعمالات التجميلية :

تتجلى أهمية مسحوق النشا في كونه عنصراً يدخل في إعداد الكثير من الوصفات التجميلية الخاصة بمختلف أجزاء الجسم و لا سيما الشعر و بشرة الوجه.

– استعماله كبديل للشامبو :

من أجل إزالة الزيوت الزائدة من الشعر، اخلطي القليل من النشا بنفس الكمية من بيكاربونات الصوديوم ثم رشيه على الشعر. بعد ذلك قومي بتمشيط شعرك جيدا حتى تتم إزالة الخليط كُلّيا.

– إزالة رائحة العرق :

باستعمال مسحوق النشا يمكنك تحضير مزيل عرق طبيعي و فعال.

– العناية بالبشرة :

يُستعمل هذا المسحوق بكثرة في مختلف الخلطات الطبيعية المخصصة للعناية بالبشرة نظرا لمنافعه التجميلية المتعددة.
هذه أبرز استعمالات النشا المنزلية و التجميلية، و هي تُبين بوضوح أهمية هذا المسحوق المدهش و دوره المتميز داخل المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *