وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

هناك عدد كبير من الوصفات الطبيعية التي يمكن القيام بها في المنزل لحماية الشعر من التساقط والعمل على زيادة كثافته ومن هذه الوصفات ما يلي:

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند من أكثر أنواع الزيوت معالجة لمشاكل الشعر كما أنه يمنح الشعر رطوبة عالية، والقيمة الغذائية له عالية جداً كما أنه يحتوي على حمض يقاوم الجراثيم ويمنع التهابات فروة الرأس، لذلك يمكن يومياً أو مرتين في الأسبوع أن يتم تدليك الرأس بالقليل من زيت جوز الهند ويتم التدليك بعمق ليستفيد الشعر من خواص الزيت، ومع مرور الوقت سيظهر أثر الزيت الساحر.

إعلان

بياض البيض
يحتوي بياض البيض على الكثير من المعادن والبروتينات التي يحتاج إليها الشعر، ويمكن استخدامه عن طريق موج بياض بيضة واحدة مع ملعقة من زيت الزيتون ويتم الخلط جيداً ووضع هذه الخلطة على الشعر مع التدليك لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يشطف الشعر بالماء البارد والشامبو.

الشاي الأخضر
يحتوي الشاي الأخضر على مواد ذات قيمة عالية مثل مواد مضادة للأكسدة، وهذه المواد تعمل على تقوية الشعر، لذلك يمكن أخذ القليل من الشاي الأخضر وتخميره في كوب ماء، ووضع هذا الخليط على الرأس لمدة ساعة.

البصل
للبصل عدد كبير من الفوائد على الرغم من أن رائحته مزعجة إلا أن تدليك فروة الرأس بشرائح البصل تمنع التساقط كما أنها تحل مشكلة القشرة، ويمكن استخدام العسل مع البصل من أجل تخفيف الرائحة.

الصبار
الصبار يجعل الشعر أكثر حيوية نظراً لخصائصه الحمضية والقاعدية، واستخدام جل الصبار سهل للغاية حيث يوضع على الرأس ويتم التدليك لمدة 10 دقائق وبعد ذلك يغسل الشعر بالماء الفاتر.

إعلان

التوت الأسود
التوت الأسود يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية كالفيتامينات والحديد، لذلك يجب الحرص على تناول التوت بشكل مستمر للاستفادة من خصائصه الغذائية.

الفراولة
الفراولة تمتلك الكثير من العناصر الغذائية التي تعزز من نمو الشعر فهي تحتوي على فيتامين سي والبوتاسيوم وحمض الفوليك.

 

زر الذهاب إلى الأعلى