إعلانك هنا

6 أسباب تجعل الناموس يحب لسعك كثيرًا

 

telechargement

عندما تذهب في رحلة إلي الغابة او مكان يتواجد به الكثير من الناموس فتجد نفسك تعاني من الحكة و جسدك ملتهب بسبب لدغات الناموس بخلاف اصحابك اللذين لا يقترب منهم الناموس كثيرًا ، فالخبر الجميل هو ان هناك ما يقرب من 20% من الناس يعانون من المذاق الحلو لدمائهم لدى الناموس.
في هذا المقال سنذكر لكم الاسباب التي تعرضكم للكثير من لسعات الناموس.

1.نوع الدم:
يحاول الناموس امتصاص الدماء من البشر في محاولة للحصول على البروتين مما يعني أنها قد تجد بعض أنواع الدماء أكثر لذة من البعض الآخر ففي بعض الدراسات تبين أن الناموس يحب امتصاص الدماء من نوع O مرتين أكثر من الدماء من النوع إ ويقع الأشخاص ذوي الدم من نوع B في الوسط بين إ و O.
2.أكسيد الكربون:
يستطيع الناموس أن يشتم رائحة ثاني أكسيد الكربون التي يتنفسها الانسان باستخدام عضو لديها في الفك العلوي من مسافة 164 قدم. فكلما كانت كمية ثاني أكسيد الكربون التي يطلقها الانسان أثناء التنفس كبيرة كلما جذبت الناموس بشكل أكبر وهذا أحد الأسباب التي تجعل الأطفال أكثر عرضة للسعات الناموس
3.التمارين الرياضية والتمثيل الغذائي:
يمكن للناموس أيضًا أن يشتم رائحة حمض اليوريك والأمونيا والعديد من الأحماض التي تخرج مع العرق وهذه الرائحة تجتذب الناموس.
4. بكتيريا الجلد:
وهناك بعض الدراسات الأخرى التي تربط بين لسعات الناموس ونوع وحجم البكتيريا التي تعيش بشكل طبيعي على جلد البشر.
5. تناول الكحوليات:
شرب الكحول يزيد من ارتيفاع نسبة الايقانول في العرق مما يؤدي إلى جذب الناموس للجلد الذي تكون درجة حرارته مرتفعة
6.عوامل وراثية:
تؤثر العوامل الجينية في قرصات الناموس بنسبة 85% بصرف النظر عن كل العوامل التي سبق ذكرها وهذه الجينات التي تجذب الناموس تجاه البشر لم يتم تحديدها بعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى