إعلانك هنا

5 اطعمة تساعد على زيادة طول طفلك…تعرفي عليها

إليك بعض الاطعمة تساعد على زيادة طول طفلك:

– اللبن (الحليب):

يعد من اهم المصادر التي تساعد على زيادة الطول وذلك لما يحتويه من كالسيوم وعناصر غذائية مفيدة للجسم وفيتامينات مثل فيتامين أ، الحليب ايضًا يحتوي على البروتين اللازم لنمو الخلايا ويساعد على نمو العضلات؛ لذا إذا ارادتي ان يتمتع ابنك بالطول اجعليه يشرب ما يتراوح بين 3-5 اكواب من الحليب يوميا وستلاحظين الفرق في طوله.

– البروتين:

جميع الاطعمة التي تحتوي على بروتين تساهم في زيادة طول الطفل ومن اهم مصادر البروتين السمك واللحوم الحمراء والبقوليات وايضا البيض، بالنسبة للبيض فهو أكثر الاطعمة التي تمد الجسم بالبروتين؛ فبياض البيض وحده يحتوي على بروتين 100% منه لكن صفاره هو الممثل للدهون لذا تناول بياض البيض كفيل بزيادة طول الطفل.

– أملاح معدنية:

من المواد التي تساعد في زيادة الطول ايضًا هى العناصر التي تحتوي على املاح معدنية كالحديد والمغنسيوم واليود والفسفور وهي لا تعمل على زيادة الطول فقط انما تشمل نمو كامل في الوزن والطول وذلك لأن المعادن تساهم في بناء الانسجة وتعمل على تدفق الدم الى جميع انحاء الجسم بصورة جيده.

ايضًا تعمل على زيادة نمو العظام وبناء العضلات ومن اهم الاطعمة الغنية بالمعادن الفول، اليقطين، البروكلي، السبانخ، العنب، الخوخ، جميع البقوليات، الجزر، السوداني، العدس، الموز، الكرنب.

-الحبوب الكاملة:

تعمل الحبوب الكاملة ايضًا على زيادة الطول بدرجة جيدة فهي غنية بالبروتينات والالياف النباتية التي تنشط هرمون النمو عند الاطفال وهذه الحبوب مثل: -الشوفان.

-البطيخ:

من ضمن الفواكه التي تزيد الطول، بل وايضا ترطب الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى