إعلانك هنا

4 وضعيات غير صحية للنوم…تجنبها!

نقدم لك سيدتي قائمة الأوضاع النوم التي عليكِ تجنب القيام بها أثناء النوم لتحظين بفترة نوم صحية ومريحة للجسم لتتمكني من القيام بمهامك اليومية دون الشعور بالتعب والإرهاق.

 

جانب واحد:

النوم عن طريق الاستلقاء على جانب واحد من الجسم لفترة طويلة يتسبب في الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية والجمالية، كالإصابة بتجاعيد الوجه وتخدير أحد الذراعين نتيجة حبس الدم عن الوصول إلى الذراع بشكل كامل لضغط الجسم على الكتف، كما يتسبب ذلك الوضع في الضغط على إعضاء الجسم الداخلية كالكبد والمعدة.

النوم على البطن:

إثبتت الدراسات العلمية أن وضعية النوم على البطن لا تساعد في حصول الجسم على الراحة المطلوبة، حيث إنها تتسبب في الإصابة بمشكلات في التنفس نتيجة الضغط على الرئتين بوزن الجسم والرأس، لذلك تجنبي اتباع ذلك الوضع خلال النوم لتحظين بنوم صحي ومريح.

الوسادة غير مناسبة:

النوم عن طريق سند الرأس على وسادة غير صحية من الأمور التي عليكِ تجنبها وذلك لتأثير تلك الوساد الغير صحية على صحة الجسم خلال فترة النوم، فالنوم على وسائد صلبة أو غير مستوية يهدد بصعوبة التنفس وعدم راحة عضلات الكتف والرقبة مما يؤدي إلى القلق المستمر أثناء النوم.

وضع الجنين:

النوم مع اتخاذ الجسم لوضعية الجنين من الأمور التي تتسبب في تهديد صحة الجسم بعدم الراحة أثناء النوم، حيث تتسبب تلك الوضعية في العديد من المشكلات الصحية خاصة في منطقة الرقبة والظهر، كما إنها تعمل على إعاقة التنفس بشكل منتظم خلال النوم ومنع النوم العميق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى