إعلانك هنا

10 نصائح فعالة للحفاظ على شعرك من التلف في فصل الصيف

عندما يبدأ فصل الصيف يتعرض الشعر للكثير من الإجهاد والتقصف التي تضر كثيرًا بالشعر وتجعله باهتًا، لذى نقدم لك سيدتي بعض  الخطوات الواجب اتباعها للحصول علي شعر صحي في فصل الصيف وتجنب تلف الشعر وامتصاصه للأشعة الضارة.

– غذي شعركِ الضعيف بواسطة استخدام السيليكون:

يتعرض الشعر الضعيف الى الجفاف والخلو من الحيوية بطبيعته، فيجب الابتعاد مكيفات الهواء, حيث يجعل  تكييف الهواء الشعر متعبًا وينصح الخبراء بتغذية الشعر عن طريق استخدام قطرات أو رذاذ السيليكون قبل تشغيل المكيف الهوائي ,حيث يعطي  السيليكون مرونة وتألقًا للشعر كما أنه يقوم كحامي  للشعر  من المكيفات الهوائية.

– شرب الماء:

ينصح الخبراء وخبراء التغذية على تناول كميات كبيرة من المياه بكثرة للحصول علي الصحة العامه ولضمان المحافظة على شعركِ وبشرتكِ من خطر الإصابة بالجفاف.
حيث يفقد الجسم الكثير من السوائل في فترة الصيف و المعرضون أكثر للشمس  مما يؤدي إلى نقص منسوب المياه في الجسم لهذا من الضروري ان يتم تعويض الجسم بالمياه التي فقدها خلال فتهره الصبح والصيف  لضمان وصول الترطيب اللازم للشعر.

– مستحضرات الوقاية من الشمس:

ينصح الخبراء باستخدام مستحضرات الشمس والوقاية منها ومن أفضل الأنواع التي عبارة عن اسبري ويجب تجنب المستحضرات رخيصة الثمن حفاظًا علي بشرتكِ وتكون نظيفة.

– قص الشعر:

يجب قص الشعر مره كل شهرين أو ثلاث شهور.

– السشوار والمكواه:

التقليل من استخدام السشوار و المكواه.

-حمام كريم:

استخدام حمام كريم مرطب مره اسبوعيًا.

-نظافة الشعر وتطهيره:

الحرص علي نظافة الشعر وتطهيره من الشامبو والمواد الكيماوية التي توضع بالشعر ويجب استخدام الوصفات الطبيعية للشعر ويمكن ان يشطف بعصير الطماطم والماء ويجب ان تكون نسبه الماء متساوية مع الطماطم ويجب تكرار هذه الوصفه مرة اسبوعيًا.

-القبعات :

في الصيف يجب ارتداء القبعات حتى تحمي الشعر من أشعة الشمس الضارة التي تضر بالشعر والجلد لأنها تسبب تلف في الأطراف .

-تناولي الحبوب والمكسرات :

الحبوب والمسكرات لها فوائد عظيمه لأنها تحتوي علي اوميجا 3 والأسماك والبروتينات والفاصوليا الخضراء والتي تقوم بتعزيز الشعر التالف وتمنحه اللمعان والمظهر الصحي.

ويجب تناول الفيتامينات لأن نقص الفيتامينات يؤدي إلي تلف الشعر وسقوطه والفيتامين يعوض سقوط الشعر.

– فيتامين ب والحديد:

ينصح اطباء الجلدية علي تناول الأطمعة التي تحتوي علي الفيتامينات وفيتامين ب المركب والأطعمة التي تحتوي علي الحديد كالسبانخ وكل هذه الفيتامينات تساعد علي الحفاظ علي سلامه الشعر وحمايته من التلف.
ومن أهم تلك الحبوب الغنية بالفيتامينات وهو العدس من أهم انواع البشرة وتحتوي علي نسبه عالية جدًا من الحديد والنباتي التي يعطي الصحة واللمعان للشعر ويؤدي إلي تحسن الصحة فعليكِ مراعاة الشعر وتجنبه من التلف والمضي في النصائح المهمة والمفيدة للشعر حتى لا يحدث تلف أو تشابك للشعر وبالتالي الفيتامينات يعطي أهم الفوائد للشعر فيجب الحرص علي استخدامها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى