ياسين الصايبي: انتاجاتي عبارة عن رقصات روحية بلمسة مغربية

“saibi fx” أو ياسين صايبي شاب يبلغ من العمر 34سنة ولد في مدينة الدار البيضاء، بدأت مسيرته المهنية كمخرج إذاعي، واشتغل بعدها كمهندس صوت في عدة قنوات عالمية، وليقرر بعدها أن يلج مجال الإنتاج الموسيقي…

تحدث لنا عن جديدك “سول دانس”

إعلان

اغنية ” سول دانس” هي اخر اعمالي الفنية الجديدة التي اضفت فيها لمسات موسيقية فنية حية من خلال ايقاعات وآلات مغربية كالدربوكة.

ما هي اللمسة التي يتميز بها ياسين الصايبي عن باقي المنتجين الموسيقيين؟

بشكل عام، ما احاول تقديمه من خلال انتاجاتي الموسيقية هو خلق لمسة خاصة تشبهني كفنان من خلال المزج بين ايقاعات ربما تفاجئ اذن المستمتع.

إعلان

بالاستماع إلى أغنيتك نلاحظ أنك دمجت بين انواع مختلفة من الموسيقى، هل هذا النوع يلقى اقبالا من قبل الجمهور؟

فعلا من خلال أغنية “رقصة الروح” دمجت بين انواع مختلفة من الايقاعات الموسيقية غربية وعربية اهتماما مني بأهمية التنوع الموسيقي، حيث أصبح اليوم المستمع له اذن موسيقية ليست بالسهلة ويجب أن نكون في مستوى تطلعاته.

نرى أنك تحرص على إخراج هذه الاعمال للجمهور على طريقة الفيديو كليب، هل لأن الفيديو كليب له اضافة فنية؟ أم أنك تضمن به الانتشار خصوصا على المنصات الاجتماعية والعالمية؟

نعم، اليوم اي انتاج موسيقي يحتاج للصورة فهناك تكامل وجمالية يمتزج فيها كل ما هو بصري مع كل ما هو حسي وفني.

كيف تقيم مجال الانتاج الموسيقي في المغرب اليوم؟

الإنتاج الموسيقي في بلادنا أراه جيد لأبعد الحدود، فالمغرب يتوفر على طاقات شبابية هائلة وأحرص على متابعة كل ما هو جديد في عالم الموسيقى بجميع أنماطها وخاصة الموسيقى المغربية فهي في طريقها الصائب.

كلمة أخيرة

أحيي كل شاب وشابة يحب الموسيقى المغربية ويبدع فيها باستمرار.

زر الذهاب إلى الأعلى