وصفة طبيعية لعلاج جفاف الجلد

وصفات طبيعية لعلاج جفاف الجلد

من أهم الوصفات الطبيعية المعتمدة لعلاج جفاف الجلد:

وصفة زيت الزيتون والسكر لعلاج جفاف الجلد

إعلان

اخلطي 1/2 كوب من السكر مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وبإمكانك إضافة مكونات أخرى للخليط مثل زيت اللافندر والقهوة، بعدها افركي وجهك بالخليط بحركات دائرية لبضع دقائق، ومن ثم اتركيه 5 دقائق أخرى، بعدها اشطفيه بالماء، وطبقي الكريم المرطب على كامل وجهك. كرري الوصفة مرتين في اليوم لتقشري الجلد الميت ولتحصلي على بشرة أكثر نعومة.

وصفة الألوفيرا لعلاج جفاف الجلد

خذي ورقة من الألوفيرا الطازجة، وشقيها من المنتصف بواسطة السكين، بعدها استخدمي ملعقة لتستخلصي الجل منها، وقومي بتطبيقه بشكل مباشر على وجهك، واتركيه حتى تمتصه بشرتك. طبقي هذه الوصفة مرة في اليوم.

وصفة الخيار لعلاج جفاف الجلد

إعلان

ابرشي 1/4 حبة من الخيار، وأضيفي لها 1 ملعقة صغيرة جل ألوفيرا أو لبن زبادي، واخلطي جيداً، بعدها طبقي الوصفة على وجهك واتركيها 15 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء فقط. كرري استخدام الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة البابايا والعسل لعلاج جفاف الجلد

خذي 1/2 كوب من قطع البابايا وأضيفي لها 1 ملعقة كبيرة عسل و2 ملعقة كبيرة حليب، واخلطيهم في الخلاط حتى تحصلي على معجون كريمي ناعم (في حالة حساسية البشرة يفضل عدم استخدام الحليب)، طبقي الوصفة على بشرتك واتركيها حوالي 15 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء البارد. كرري استخدام الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

وصفة زيت الجوجوبا لعلاج جفاف الجلد

اغمري قطعة من القماش في الماء الدافئ لحوالي 10 دقائق حتى تصبح دافئة ورطبة، بعدها طبقيها على بشرتك واتركيها 10 دقائق حتى تتفتح مسام بشرتك ويصبح الجلد طري، ومن ثم دلكي بشرتك الرطبة بزيت الجوجوبا بحركات دائرية خفيفة حتى تمتصه البشرة تماماً. كرري تطبيق الزيت مرتين في الأسبوع.

وصفة زيت اللوز لعلاج جفاف الجلد

اخلطي 4 ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو مع 3 قطرات من زيت المسك، واحفظي الخليط في زجاجة نظيفة، وبإمكانك إضافة أنواع أخرى من الزيوت إلى الخلطة مثل زيت النعناع وزيت بذور الكتان وزيت الورد، واستخدميه كل يوم بعد أن تغسلي وجهك ليلاً واتركيه حتى اليوم التالي. كرري استخدام الوصفة كل يوم قبل الخلود إلى النوم.

وصفة الموز لعلاج جفاف الجلد

اخلطي 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع 1/2 حبة من الموز المهروس، وقلبي حتى تحصلي على معجون ناعم، بعدها قومي بتطبيق الخليط على وجهك واتركيه مقدارب 20 دقيقة أو أكثر حتى تمتصه البشرة تماماً، ومن ثم اشطفيه بالماء البارد. طبقي القناع مرتين كل أسبوع.

وصفة زيت فيتامين إي لعلاج جفاف الجلد

قومي بتدليك بشرتك بشكل مباشر باستخدام زيت فيتامين إي الموجود في كبسولات فيتامين إي، واستمري في التدليك حتى تمتصه البشرة تماماً وذلك قبل الخلود إلى النوم، واشطفيه في اليوم التالي. كرري العلاج بشكل يومي حتى تحصلي على أفضل النتائج.

وصفة البيض لعلاج جفاف الجلد

أضيفي إلى 1 صفار بيضة 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و1 ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج و1 ملعقة كبيرة عسل نحل طبيعي، ومن ثم طبقي الخلطة على بشرتك قبل الاستحمام بحوالي 10 دقائق، ثم خذي حمام دافئ. طبقي القناع مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتائج سريعة.

زر الذهاب إلى الأعلى