وصفات مذهلة لفيتامين ” E” للبشرة والشعر .. تعرفي عليها

يأتى فيتامين “E” بفوائد عدة، فعند وضعه علي الجلد يمكنه محاربة الجذور الحرة، وترطيب المناطق المتقشرة، وإصلاح حاجز الجلد الطبيعي، وكذلك حماية الجلد من العوامل البيئية.

كل هذه الفوائد لفيتامين E يمكن أن تمنحك بشرة رائعة. حتى المشاهير يزعمون أنهم يستخدمون هذا الفيتامين في روتين العناية ببشرتهم ويؤكدون ذلك. دعونا نلقي نظرة على بعض طرق استخدام فيتامين E في العناية بالبشرة وكذلك العناية بالشعر.

إعلان

قناع مرطب للبشرة الجافة

بعد وضع المكياج الثقيل، كل ما تحتاجينه هو قناع مهدئ ومرطب. يمكنك صنع واحدة عن طريق خلط فيتامين “E” والصبار في عجينة ووضعها على الجلد. يساعد الصبار في ترطيب البشرة بينما فيتامين E قادر على تقوية حاجز البشرة.

كريم للعينين

فيتامين ” E” هو إضافة شهيرة إلى كريمات العين لأنه يمتلك خصائص مضادة للالتهابات وتحمي الكولاجين والتي تمنع ظهور الخطوط الدقيقة. يمكنك مزج بعض زيت الجوجوبا مع فيتامين E لتنعيم وترطيب منطقة تحت العين.

معجون تقشير

تعمل الفيتامينات E و C معًا بشكل مثير للدهشة. يمكنك مزج البابايا المهروسة وإضافة بضع قطرات من فيتامين ” E” ضعيه على وجهك بلطف. تساعد الفاكهة على إزالة خلايا الجلد الميتة مع تفتيح البشرة، كما يقوي فيتامين ” E” دفاعات البشرة.

تعزيز نمو الشعر

يعمل فيتامين ” E” بشكل رائع لوقف تساقط الشعر. غني بمركب ألفا توكوفيرول الذي يساعد في تحسين الدورة الدموية لفروة الرأس ويغذي الشعر. امزجه جيدًا مع زيت جوز الهند لأنه يقوي الشعر من البصيلات.

إعلان

مقشر للجسم للبشرة المتقشرة

لهذا، يمكنك مزج بضع قطرات من فيتامين E مع حبيبات السكر وقليل من زيت الزيتون. دلكيه جيداً على البشرة بحركات دائرية. يساعد فيتامين E في الحفاظ على مرونة البشرة بينما يتمكن السكر من تقشير الجلد والحصول علي ملمس ناعم.

زر الذهاب إلى الأعلى