وصفات طبيعية لتكثيف الرموش

وصفات طبيعية لتكثيف الرموش

تعد الرموش الطويلة والكثيفة من علامات الجمال والصحة، لكن في زمن المنتجات التجميلية الصناعية التي نستخدمها قد يكون من الصعب الحفاظ عليها دون العناية الخاصة بها، من هنا إليك أهم وصفات طبيعية لتكثيف الرموش:

1. وصفة زيت الجرجير

يحتوي الجرجير على مكوّنات طبيعية تساعد في تعزيز قوة الشعر من جذوره. لتحضير هذه الوصفة انت بحاجة إلى باقة من الجرجير الطازج، تضعينها في الخلاط الكهربائي بعد غسلها جيداً حتى تحصلي على عصيرها. صفي الخلاط جيداً للحصول على العصير فقط واستخدميه كقناع على حاجبيك بعد فركهما به جيداً.

إعلان

يمكنك اعتماد هذه الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

شاهدي أيضاً: وصفة لتكثيف الحواجب والرموش طبيعيًا

2. وصفة الألوفيرا

يُعرف جل الألوفيرا بخصائصه المرطّبة والمغذية للشعر. استخدمي الجل قناعاً على حاجبيك تضعينه قبل الخلود إلى النوم ولا حاجة لغسلهما.
يمكنك اعتماد هذه الوصفة بشكل يومي حتى تحصلي على النتيجة المرجوة.

3. زيت الزيتون والثوم

يحتوي الثوم على فيتامينات ومعادن تساعد في نموّ الشعر بشكل صحيّ وسريع منها الفيتامين B6 والمغنيسيوم والكالسيوم والزنك والكبريت وغيرها. لتحضير هذه الوصفة أنت بحاجة إلى فصّ من الثوم وملعقة طعام من زيت الزيتون. اهرسي الثوم جيداً واخليطه مع الزيت حتى يصبحان مزيجاً واحداً. استخدمي المزيج لفرك حاجبيك يومياً حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

إعلان

شاهدي أيضاً: وصفة طبيعية لتطويل الرموش وزيادة كثافتها ومنعها من التساقط

4. وصفة الزيوت الطبيعية

دخلت الزيوت الطبيعية في مجال العناية بالبشرة والشعر واستطاعت أن تثبت مدى فعليتها في معالجة الكثير من المشكلات التي تهدد صحتهما.
ضعي في وعاء نظيف مقدار فنجان من زيت جوز الهند وكمية مماثلة من زيت الخروع وأخرى من زيت اللوز. اخلطي الزيوت جيداً حتى تحصلي على مزيج واحد تستخدمينه لفرك حاجبيك يومياً قبل النوم. اتركي الحاجبين منقوعين حتى الصباح ثم تخلّصي من بقايا الزيوت بواسطة المناديل المبلّلة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى