وصفات طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة

تنتشر الأماكن الغامقة بالجسم في مناطق عديدة كالمرفقين وأسفل الإبط ومنطقة الكوعين وأماكن أخرى في الجسم لا تظهر إلا للزوج،  وقد تبدو للبعض مثيرة للاشمئزاز مما يسبب الحرج للمرأة في ليلة زفافها وهناك طرق متعددة لمعالجة تلك المشكلة بنظافة البشرة عن طريق حمام البخار وغسل الجسم بعد البخار بالصابون ولتفتيح المسامات يتم إستخدام الليفة المغربية الخشنة وتتوافر بالصيدليات ويتم غسل الجسم بخليط من السدر والداد المغربي المطحون مع إضافة ماء الورد ويتم غسل الجسم بها وهناك طرق بعمل أقنعة للمناطق الداكنة وإليكم الطرق المتبعه لتفتيح الأماكن الداكنة.

الطريقة الأولي :

إعلان

المكونات : 3 معالق كبيرة من زيت الزيتون، 2 كوب من ماء الورد ملعقة صغيرة من الملح وملعقة مثلها من السكر وبودرة التلك وبإضافة الماء يتم خلط جميع المكونات بوضعها على النار قليلا لمدة خمس دقائق ثم توضع على المناطق الحساسة وتفرك برفق وتقوم بإزالة البقع السوداء والأماكن الداكنة.

الطريقة الثانية :

المكونات : جلسرين وليمون يخلط ويحفظ في الثلاجة ويتم دهن المناطق الداكنة بعد الاستحمام وتجفيف الجسم ويكون ذلك قبل النوم ومن الممكن استخدام زيت الزيتون بإضافة ملح إليه ويتم دهن الأماكن الداكنة قبل النوم ليأخذ مفعوله جيدا ويتم تكرار العملية بأي من الخليطين لمدة أسبوع.

الطريقة الثالثة:

إعلان

قناع زيت الورد لتبييض الأماكن الحساسة وتتم العملية بدهن المناطق الداكنة بزيت الورد بقطنة يوميا حتي تزال الأماكن الداكنة وتتم عملية الدهان برفق وعدم وصولها لأي من الأماكن الخاصة حتى لاتتسبب في تهيجها.

الطريقة الرابعة:

خليط من الحناء مضاف إليه مواد طبيعية

المكونات :عدد إثنين ملعقة كبيرة من الحناء ويضاف إليها ملعقتين من الصابون الأسود المغربي ويخلط بالماء الدافىء ويوضع على المناطق الداكنة الحساسة ويترك لربع ساعة ويغسل بعدها بالماء وإحرصي على أن يمر على العملية أسبوع لتكرارها.

الطريقة الخامسة : وتعتمد على تقشير الأماكن الداكنة عن طريق مكونات من السكر وزيت الزيتون

زر الذهاب إلى الأعلى