وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

مع اقتراب موسم الأعياد، تحرص الفتيات على الاستعانة بالوصفات لتفتح البشرة واستعادة نضارتها.
ويمكن الاعتماد على استخدام المكونات الطبيعية التى تحتوى على عناصر غذائية مهمة تساعد فى تفتيح البشرة وعلاج المشاكل الجلدية.

وفيما يلي سنتعرف على الوصفات الطبيعية التي نستطيع من خلالها الحصول على بشرة نضرة وذلك من خلال استخدام وصفات طبيعية لتفتيح البشرة التي سيتم ذكرها في هذه المقال التالي بالتفصيل.

إعلان

شاهدي أيضاً: 9 علاجات منزلية للبشرة الدهنية

الأرز واللبن الرائب ودقيق الحمص والكركم

يعد الأرز مكوناً مفيداً للبشرة، فهو لا يفتحها فقط، بل يعزز من صحتها أيضاً؛ بسبب محتواه الغني بفيتامين C، وحمض البنزويك شبه الأميني، وطريقة هذه الوصفة هي:

المكونات: ملعقة طعام من الأرز المطحون. نصف ملعقة طعام من دقيق الحمص. ملعقة طعام ونصف من اللبن الرائب. نصف ملعقةٍ صغيرةٍ من الكركم.

طريقة التحضير: تُخلط جميع المكونات للحصول على مزيج متناسق القوام. يُغسل الوجه بالمنظف، ويُجفف جيداً. يُوضع المزيج على الوجه بأطراف الأصابع النظيفة. يُترك مدة 10 دقائق، ثم يغسل بالماء البارد. تُكرر الوصفة من مرة إلى مرتين كل الأسبوع.

إعلان

شاهدي أيضاً: أفضل ماسكات للبشرة المختلطة من الفواكه

ماسك الدقيق واللبن لتفتيح البشرة

المكونات: نصف كوب من اللبن. 3 ملاعق كبيرة من الدقيق. عصير ليمونة واحدة ويُفضل أن يكون طازجًا.

طريقة التحضير: يتم خلط هذه المكونات معًا لمدة لا تقل عن 5 دقائق حتى تصبح ذات قوام متماسك، ويُفضل وضع ربع كوب من اللبن في البداية قبل المزج ثم يتم إضافة الربع الآخر حسب القوام، ويتم وضعه على الوجه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، وتكرار الوصفة يجب أن يكون 3 مرات أسبوعيًا للحصول على نتيجة مرضية في تفتيح البشرة.

قناع الزبادي والصبار للبشرة الجافة

طريقة التحضير :وذلك عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقتين كبيرتين من عصير الصبار وملعقة كبيرة من العسل الأبيض وعصير نصف ثمرة خيار وتدليك البشرة بالخليط لمدة خمس دقائق، ثم ترك الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء الدافئ مع تكرار القناع يومياً لتحصل بشرة الوجه الجافة على الترطيب والتغذية اللازمة لها.

شاهدي أيضاً: ماسك عصير البطاطس للحصول على بشرة ناصعة البياض

هل يمكن أن يساعد النظام الغذائي في تفتيح البشرة؟

تعتمد الصحة العامة للبشرة على التغذية التي يتلقاها الجسم. للحصول على بشرة صحية وجميلة ، من المهم اتباع نظام غذائي متوازن. يمكن أن يترافق ذلك مع استخدام المكملات الغذائية ومستحضرات التجميل. (*)

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة من آثار الشمس, وصفات طبيعية لتفتيح البشرة الحساسة, وصفات لتفتيح البشرة بسرعة,
ماسك قوي جدا لتوحيد لون البشرة وازالة التصبغات والبقع الداكنة تبييض توحيد لون البشرة

الوسوممنتدى عالم حواء

زر الذهاب إلى الأعلى