نصائح لبشرة مشرقة في رمضان

تتأثر البشرة في رمضان ،بقلة شرب الماء بفعل الصيام ،وتصاب. إذاك بالشحوب ،لذلك وجب العناية بها خارجيا طوال فترة الصيام ،ولا بأس من تحضيرها لهذا الشهر. بهذه النصائح والوصفات الطبيعية .

الإرهاق

إعلان

من الأسباب التي تؤثر على نضارة البشرة ،قلة النوم ،وخاصة في رمضان مع الإضطراب التي يشهده اليوم بفعل مواقيت الإفطار والسحور مع الاستيقاظ باكرا للذهاب إلى العمل . لذلك يوصي الخبراء بتنظيم وقتك خلال الفترة لتنام على الأقل 7 ساعات ،حتى لا تبدو متعبا طوال اليوم .

ممارسة تمارين رياضية

تساهم الحركات الرياضية في تنشيط الدورة الدموية ،وهي عملية مهمة لنضارة البشرة وإشراقتها ،لكن لا تغفلي عن شرب الماء بوفرة أثناء هذه الحركات التي تعمل على تعرق جسمك كي تتفادي جفاف البشرة .

وينصح الخبراء دائما بممارسة  اليوغا بعد الإفطار و حركات رياضية بسيطة .

إعلان

نظام غذائي متوازن

جسمك الخارجي هو مرآة صحتك ،وما تتناوله في فطورك وغذائك وعشائك ،إن كانت تغذية سليمة تعتمد على أغذية صحية ،فذاك سينعكس على بشرتك بالنضارة والإشراقة ،وإن كنت تتخبط في نظامك الغذائي ،فستجد جسما متعبا وبشرة شاحبة بهالات سواء وانتفاخات تحت العين .

تقشير البشرة

واظبي على استعمال ماسكات طبيعية لبشرتك ،وتقشيرها مرة أو مرتين في الشهر ،لتسمحي للأكسجين بالمررو عبر المسامات التي تكون مغلقة وبالنتيجة بشرة مشرقة .

قناع بالعسل والموز

المكونات

  1موزة

ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي

ملعقة عصير الليمون

الطريقة

في إناء صغير أمزجي الموزة مع العسل مع الليمون ،وضعيه على وجهك كماسك .

قناع بالعسل والشوفان

المكونات

3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان.

  ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي.

ملعقة كبيرة من الحليب.

الطريقة

  اخلطي 3 ملاعق كبيرة من الشوفان مع ملعقة كبيرة من الحليب والعسل وضعيها على وجهك.

  اتركي القناع على بشرتك لمدة 20 دقيقة حتى يجف..

زر الذهاب إلى الأعلى