من نمو الشعر إلى علاج حب الشباب .. 6 فوائد مذهلة لزيت اللافندر

لا يحتاج زيت اللافندر إلى مقدمة نظرًا لفوائده المذهلة ورائحته الرائعة، يحتوى زيت اللافندرعلي  فوائد إضافية مثل تحسين الحالة المزاجية وتحفيز النوم. ومع ذلك، لا يعرف الكثير أن زيت اللافندر يمكنه أيضًا علاج بعض مشاكل الشعر والجلد.

يمكن أن يكون زيت اللافندر تأثيراً سحريًا عند استخدامه لمشاكل الشعر والجلد. ومع ذلك، لا يعرف الكثيرون متى وكيف يتم استخدامها. الزيت طبيعي بنسبة مائة بالمائة ويجب دائمًا تخفيفه قبل التطبيق.

إعلان

قد يؤدي استخدامه الخام غير المخفف إلى تهيج الجلد وفروة الرأس. لذلك، من أجل السلامة، قم بخلطه مع الزيوت الحاملة الأخرى مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

6 فوائد لزيت اللافندر لشعرك وبشرتك:

التخلص من حب الشباب

إذا كنت تبحث عن حل طبيعي لمشاكل حب الشباب، دع اللافندر يقوم بسحره. لا يساعد زيت اللافندر في علاج حب الشباب فحسب، بل يمكن استخدامه أيضًا لتقليل ظهور الندبات والعيوب.

الزيت مضاد للجراثيم ومضاد للالتهابات بطبيعته. هذا يعني أنه يمكن أن يقاوم البكتيريا المسببة لحب الشباب، مما يضمن بقاء بشرتك ناعمة. علاوة على ذلك، فهو مثالي للوقاية من حب الشباب وعلاجه وشفائه. علاوة على ذلك، يعمل زيت اللافندر على ترطيب البشرة دون انسداد المسام.

إعلان

إزالة السموم من البشرة

يمكن أن تكون الأوساخ والغبار والتلوث والعرق ضارة للغاية لبشرتنا. وبالتالي، فإنه يحتاج إلى إزالة السموم بين الحين والآخر. يمكن لمضادات الأكسدة القوية الموجودة في زيت اللافندر أن تساعد في تحييد الأضرار التي تسببها العوامل الخارجية مثل الغبار والتلوث، مما يضمن لك بشرة ناعمة دائمًا.

تأخير علامات الشيخوخة

يمكن أن تبدأ التجاعيد والخطوط الدقيقة في الظهور لأسباب مختلفة مثل التعرض للتلوث والأشعة فوق البنفسجية. نظرًا لأن زيت اللافندر غني بمضادات الأكسدة، فهو يساعد في محاربة الجذور الحرة ويحميك من علامات الشيخوخة المبكرة.

التخلص من قمل الشعر

يحتوي زيت اللافندر على خصائص مطهرة قوية قد تكون مفيدة في علاج ومنع قمل الرأس وبيض القمل والصئبان. لذا، وداعًا لكل الحكة والإحراج، فهناك زيت اللافندر!

نمو الشعر

نُشرت دراسة أجريت على الفئران في مجلة Toxicology Research. لاحظت أنه عندما يتم تطبيق زيت اللافندر على الفئران، فإن شعرها ينمو بشكل أكثر كثافة وأسرع من المعتاد. لذلك، مع الاستخدام المنتظم، قد يساعد أيضًا في تساقط الشعر الوراثي.

علاج قشرة الرأس

تمنع الخصائص المضادة للبكتيريا للخزامى نمو أي بكتيريا أو فطريات، مما يمنع قشرة الرأس أو التهابات فروة الرأس الشائعة. لذلك، من أجل صحة فروة رأس أفضل، اختر زيت اللافندر الأصلي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى