مكونات سحرية بمطبخك لمحاربة مشاكل بشرتك خلال الصيف.. تعرفي عليها

يأتي فصل الصيف ويصطحب معه بعض مشاكل الجلد، مثل الطفح الجلدي والبثور والجلد الدهني، وهذه المشكل تجعلنا نتردد على متاجر التجميل ومنتجات العناية بالبشرة.

لكن مع صعوبة الانتقال بسبب إجراءات التباعد الاجتماعي المصممة لمكافحة كورونا، بالإضافة لإمكانية احتواء منتجات الجمال التجارية على مواد كيميائية ضارة يمكن أن تضر بشرتك؛ فقد يكمن الحل في مطبخك.

إعلان

بعض مكونات المطبخ يمكن أن تصنع لبشرتك العجائب وتساعد على مكافحة مشاكل الجلد في فصل الصيف.. فتعرفي عليها.

القهوة

لا يخلو مطبخ من القهوة التي تعد منتج فعال للعناية بالبشرة الطبيعية. وتستخدم عادة كمقشر للوجه والجسم، للتخلص من خلايا الجلد الميتة ومنع الالتهاب.

لعمل قناع للوجه، اخلطي 1/2 فنجان قهوة، و1/4 كوب سكر بني و1/4 كوب من زيت جوز الهند معًا، وضعيه على بشرتك ودلكيه بلطف قبل شطفه بالماء.

إعلان

الخيار

يعد ماسك الخيار أحد العناصر الغذائية المتواجدة بشكل دائم بأرفف الثلاجة أو المطبخ، وهو مادة فعالة في التخلص من الهالات، حيث يحتوي على فيتامين C وحمض الكافيين، الذي يساعد على منع تهيج والتهاب الجلد.

كما يساعد وضع شرائح الخيار على عينيك المغلقة في تقليل الانتفاخ وازالة الهالات السوداء.

الكركم

تحظى التوابل بشعبية كبيرة لخصائصها الطبية وقدرتها على الشفاء. كما يعد الكركم -أحد عناصرها الرئيسية- مضاد طبيعي للالتهاب، وعند إضافته الى دقيق الحمص و جل الصبار، يتكون لديك ماسك قوي يقضي على حب الشباب بشكل فوري.

Turmeric

الطماطم

الطماطم أحد عناصر المطبخ المدهشة، تحتوي على مضادات أكسدة وفيتامين C. يمكن استخدام الطماطم لمحاربة البقع الداكنة والاسمرار وغيرها من مشاكل الجلد. يمكنك إما شرب عصير الطماطم أو وضعها مباشرة على جلدك بعد هرسها.

Tomatoes

الشوفان

للشوفان القدرة على ضبط درجة حموضة البشرة وتغذيتها. كما يحتوي على عنصر الزنك الذي يقلل من الالتهاب ويقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب. و يساعد البشرة الدهنية على التخلص من الزيوت الزائدة.

زر الذهاب إلى الأعلى