مشاهير مغاربة وعرب يتفاعلون مع الطفل ريان

عرفت قضية الطفل ريان البالغ من العمر 5 سنوات منذ سقوطه يوم أمس في بئر عميق بمدينة شفشاون تفاعل كبير في مواقع التوصل الإجتماعية حيث تفاعل مع الخبر مشاهير مغاربة وعرب متمنين أن يخرج الطفل سالم من البئر الذي لايزال عالقا فيه لحد اللحظة.

و استغل المشاهير حساباتهم الرسمية على مواقع التوصل الاجتماعي لدعم الطفل ووالديه، حيث نشرت الفنانة المغربية لطيفة رأفت صورة مكتوب فيها بخط كبير “ريان ربي معاك” وأرفقتها بتعليق جاء فيه: ” ياربي فهاد الليلة العظيمه أول رجب نتمنى يخرج ريان من ديك الحفرة عما قريب ونفرحوا مع وليديه قطع لي قلبي عفاكم دعاواتكم. وديروا بالكم على وليداتكم الاهمال لا يرحم. يارب 🤲🏻.”.

إعلان

وأضافت: “شكرا للسلطات المحلية والوقاية المدنية والدرك الملكي واهالينا فشفشاون. اللي واقفين وقفة رجل واحد لإخراجه ، ولازم يكون قانون صارم لبناية الأبار والصوندات ووقاية المارة بجنبهم. #شفشاون_المغرب“.

ومن جهتها شاركت المغنية أسماء المنور صورة كارتونية لريان وهو نائم بسلام في قاع البئر ويدين تحاول إخراجه من وسط الظلام والحجر وأرفقتها بدعاء: ” نسألكم الدعاء 🤲🤲🤲، اللهم اخرج صغيرنا ريان من ضيق البئر كما أخرجت يونس من بطن الحوت، وألهمه الصبر والقوة كما الهمت أيوب، وشق له طريقا للنفاذ كما شققت البحر لموسى، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين. لا حول ولا وقوة إلا بالله، #أنقذوا_ريان“.

إعلان

نفس الصورة شاركتها الممثلة صفاء حبيركو وكتبت عليها: ” اللهم احفظه بعينك التي لا تنام فأنت خير الحافظين 🤲🏽”.

أما الإعلامي رشيد العلالي نشر صورة ريان وكتب عليها: ” اللهم احفظه بما حفظت به الذكر الحكيم، إنك على كل شئ قدير..هاد الولد قطع لينا قلبنا دعواتكم معاه مسكين ..ربي معاك أولدي🙏”.

المغنية المصرية كارمن سليمان أيضا تفاعلت مع الطفل ريان وشاركت صورته مرفوقة بدعاء في خاصية الستوري: ” يارب احفظ ريان واخرجه سالما معافى يا الله”.

سعد لمجرد نشر في خاصية الستوري صورة البئر وكتب: ربي غادي يحفظك وغادي ترجع لوالديك حبيبي ريان”.

وأضاف، ” جزيل الشكر للناس لي سهرانين على انقاذه”.

الكثير من الفنانين تفاعلو مع لبقضية منهم ليلى الحديوي، فاطمة الزهراء العروسي، حاتم عمور، امينوكس، رشيد الوالي، رشيد الإدريسي، زوهير البهاوي …. وآخرون كما تناولت العديد من المواقع الإخبارية العربية الخبر وتصدر هاشتاغ #أنقذوا_ريان الترند في المغرب.

زر الذهاب إلى الأعلى