مرحبا بكم في عالم الـ”إيموجي”.. المغاربة بين الأكثر استعمالا لهذا الرمز التعبيري

الـ”إيموجي” أو الرموز التعبيرية، أصبحت لازمة في التراسل الفوري عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لكن وعلى كثرتها فإن خمسة منها هي الأكثر استعمالا في العالم، والمغاربة ضمن من يروجون لواحدة منها كما ذكر “Jeremy Burge” مؤسس موقع “Emojipedia”.

 ووفق صاحب فكرة تخصيص يوم عالمي للـ »إيموجي » في الـ17 يوليوز من كل عام، فإنأول صور الـ »إيموجي » الاكثر استعمالا في العالم هي « القلب الأحمر » المعبر عن الحب والامتنان تجاه المُرسَل إليه، وهو يستعمل بكثرة في الأرجنتين والبيرو والإكوادور وكولومبيا ثم سورينام.

إعلان

ثاني الرموز التعبير الأكثر شيوعا بين أصحاب الـ »شات » هو الوجه التعبيري الذي يبكي من الضحك، ويستعمل بكثرة في 75 بلدا في العالم تتقدمها المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والبرتغال ثم ألمانيا.

ثالث الـ »إيموجي » هو المتعلق بـ »النجوم اللامعة » والذي يحيل على الشعور بالسعادة والتحلي بالإيجابية وهو يستعمل بكثرة في اليابان أكثر من كل بلدان العالم، أما بخصوص الـ »إيموجي » الرابع فهو « اليد المطوية نحو الأعلى » التي تفيد بالاعتذار والامتنان ، وتستخدم بكثرة في كل من النيبال والهند وفنزويلا.

أما الـ »إيموجي » الرابع فهو المتعلق بأعلام الدول، والتي ظهر المغاربة ضمن أكثر المستعملين لعلم المغرب من أجل التعريف بأصولهم، بينما يستعمل في العالم بكثرة في الدول الآتية وفق الترتيب الذي حدده صاحب « موسوعة الـ »إيموجي »: المكسيك والسلفادور وكوستاريكا وبوليفيا والنرويج وألبانيا وكوريا الشمالية ثم المملكة المغربية.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى