مجموعة CHANEL Métiers d’art وتحية إلى الإبداع الحرفي

منذ عام 2002 ، بات عرض مجموعة CHANEL Métiers d’art بمثابة موعد سنوي لتكريم المبدعين الحرفيين الذين يساعدون الدار في ابتكارمجموعات مميزة في عالم الموضة. والعرض الأخير الذي تم تقديمه يوم الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 وفى بالوعد، بحيث اختارت فيرجيني فيارد، المديرة الفنية لمجموعات الأزياء ، مبنىle19M الجديد المضيء لتقديم مجموعة Métiers d’art.

إعلان

يتطلب إعداد مجموعة Métiers d’art خبرة مئات الحرفيين البارعين في التطريز، وشك الريش، وصانعي الأحذية، وصياغة الذهب، والثنيات، وصانعي القبعات والقفازات والجلود، بالإضافة إلى خبراء الحرير والكشمير المقيمين في فرنسا وإيطاليا وإسبانيا واسكتلندا. وبفضل الحوار الإبداعي الملهم، ينجح هؤلاء الحرفيون دوماً فيفي جعل كل تصميم قطعة استثنائية.

هذا التعاون المثمر بين دار شانيل CHANEL و Métiers d’art استهلته غابرييل شانيل نفسها ، التي استعانت بمهارات أفضل الحرفيين في باريس، بما في ذلك صانع الأحذية Massaro وصانع الزهور Lemarié وصائغ الذهب Goossens ، وقد انضموا جميعهم إلى Métiers d’art، بحيث شاركوا خبراتهم وإبداعهم ورغبتهم في الكمال لابتكار تصاميم استثنائية. واللافت أن دار شانيل CHANEL تتعاون مع هؤلاء الحرفيين البارعين منذ ثمانينيات القرن الماضي، ولا يزال هذا التعاون مستمراً لغاية اليوم. ويمكن القول إن تعاون دار شانيل CHANEL مع بعض الحرفيين أنقذهم من الإقفال المحتّم، لا بل عزز محترفاتهم وجعلها تكبر وتتوسع، وتدرّب أجيال جديدة على المهارات الحرفية.

اليوم، يتطلب إعداد مجموعة MetiersD’Art تعاون 40 داراً ومصنعاً ومحترفاً، يعمل فيها أكثر من 600 موظف من كل الأجيال والخلفيات.

يتماشي هذا الحفاظ على التراث والبراعة الحرفيةمع الحاجة إلى التركيز على المستقبللإلهام مهن جديدة وتجربة تقنيات جديدة. ولذلك، كان لا بدّ من تجسيد هذا الإرث في مكان حقيقي فجاء مبنى le19M. هذا العام، شاركت إحد عشرة داراً في ابتكار مجموعة Métiers d’art التي صممتها دار شانيل CHANEL، وأفضى التعاون المثمر إلى مجموعة استثنائية غنية بالإبداع والبراعة الحرفية.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى