مجعد أو دهنى أو جاف.. تعرفي على أفضل زيوت الشعر التى تناسب نوع شعرك

عندما يتعلق الأمر بالشعر ، يريد الجميع أن تكون خصلاتهم في أفضل حالة، مع نهايات اللامعة هو ما يهدف إليه الجميع. للحصول على هذا فقط، فإن زيوت الشعر هي أكثر المكونات الموصوفة شيوعًا.

لكن هناك أمر في غاية الأهمية، أن زيت الشعر الذي يستخدمه أفضل صديق لك قد لا يكون الزيت المناسب لنوع شعرك للعناية. في حين أن زيت جوز الهند قد يكون الكأس المقدسة لمعظم الناس، فإن زيوت الأرغان، وزيوت الخروع، واللوز كلها ممتازة أيضًا، والعديد منهم هم أبطال غير معروفين للعناية بالشعر.

إعلان

لقد اكتشفنا الفرق ووجدنا أفضل زيوت الشعر لنسيج شعرك. إلق نظرة!

الشعر الجاف أو المجعد: زيت الأركان

هذا الزيت غني بفيتامين E والأحماض الدهنية التي تساعد في تحويل الخيوط الخشنة والجافة إلى خصلات أكثر نعومة ولمعانًا ويمكن التحكم فيها. كما أنه يتخلص من التجعد.

الشعر التالف: زيت الزيتون

ممتاز للشعر التالف بسبب الحرارة الزائدة وجلسات التصفيف، زيت الزيتون خفيف ويعمل عبر فروة الرأس، مما يساعد الشعر على التعافي من الجذور إلى الأطراف. من المعروف أن زيت الزيتون يجدد تجاعيد الشعر ويجلب لمعانه الأصلي.

إعلان

قشرة الرأس والشعر الدهني: زيت اللوز

على الرغم من أنه أحد المكسرات الأخف، إلا أن هذا الزيت خفيف على الشعر ومليء بمجموعة متنوعة من المكونات التي تخفف التهيج وتكافح القشرة وتقلل الالتهاب. كما أنه يضيف الترطيب إلى فروة الرأس. نظرًا لأنه أحد الزيوت الأخف، فهو مثالي أيضًا للشعر الناعم وأولئك الذين لديهم فروة رأس دهنية.

Frizzy, Dry or Oily: The different hair oils you ought to use for different hair textures 

تساقط الشعر: زيت أملا

يُعرف Amla المصنوع من التوت الهندي بتحفيز نمو الشعر وتقليل تساقط الشعر في وقت واحد. يعمل من خلال فروة الرأس على تحفيز الجذور وتقليل التكسر أيضًا. ومن المعروف أيضًا أن هذا الزيت يعكس الشيب المبكر!

لأى مشاكل آخرى: زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو متعدد المهام لجميع الزيوت. إنها مليئة بالفيتامينات والكربوهيدرات والدهون الأساسية والمعادن التي تساعد في تقوية الخيوط.

زر الذهاب إلى الأعلى