متى يجب عليكِ التخلص من مستحضرات التجميل؟

متى يجب عليكِ التخلص من مستحضرات التجميل؟ قد تختلف صلاحية المستحضرات الجمالية المختلفة نتيجة لاختلاف تركيباتها وطبيعتها من كريمي أو بودرة. لكن في كل الأحوال لا يمكنكِ أبداً استخدام المستحضرات منتهية الصلاحية للوقاية من أضرارها الخطيرة. إذا كنتِ من الفتيات اللاتي تستخدمن المكياج بصفة يومية، فمن الضروري أن تعرفي ما هو الوقت المناسب لتتخلصي من مستحضرات مكياجك لتجنب تعريض بشرتك للحساسية والالتهابات الخطيرة.

اكتشفي الصلاحية المختلفة لمستحضرات مكياجك ومتي يتحتم عليكِ التخلص منها.

بودرة الوجه

بالنسبة للكثير من الفتيات، بودرة الوجه مستحضر أساسي لا غنى عنه لتطبيق مكياج ثابت ومتقن.

إعلان

يمكنكِ استخدام بودرة الوجه من الماركات المعروفة حتى عامين كاملين وتأكدي من التخلص منها فوراً بعد انتهاء صلاحيتها، فقد تتسبب في الكثير من الأضرار على بشرتك نتيجة لتراكم البكتيريا والجراثيم داخل المسام، مما يتسبب في ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء.

الآيلاينر والماسكارا

تتوافر أنواع مختلفة من الآيلاينر المستخدم لتحديد عيونك سواء الجل، أقلام الكحل أو الآيلاينر السائل.

تدوم صلاحية الجل لاينر لمدة 3-4 أشهر فقط، أما أقلام الكحل فيمكنكِ استخدامها لفترات أطول تدوم حتى عامين كاملين. أما الماسكارا، فتنتهي صلاحيتها كذلك خلال 3-4 أشهر. بعد مرور الوقت اللازم، عليكِ بالتخلص منها فوراً لتجنب التهابات العين.

البلاش

البلاش هو المستحضر الأساسي للحصول على خدود مشرقة وإطلالة مفعمة بالحيوية، كما يضفي المزيد من السحر على ملامح وجهك لإخفاء آثار الإجهاد.

إعلان

تدوم صلاحية البلاش حتى عام كام، لكن في حالة ظهور حساسية على الجلد تجاه أي من مكوناته تخلصي منه فوراً للوقاية من تلف البشرة.

كريم الأساس

تستخدم النساء كريم الأساس بصفة يومية للحصول على إطلالات المكياج المختلفة، فهو المستحضر الرئيسي للحصول على أساس موّحد لبشرتك.

على الرغم من أهمية استخدام كريم الأساس للحصول على مكياج متقن، إلا أنك بحاجة لاستبداله بعد انتهاء صلاحيته بشكل فوري لتجنب التهابات الجلد والعدوى الفطرية. يمكنكِ استخدام كريم الأساس الكريمي المضغوط حتى 18 شهر، أما كريم الأساس السائل يدوم حتى 12 شهر فقط.

الكونسيلر

الكونسيلر من مستحضرات المكياج التي لا تتخلى عنها أبداً أي امرأة لإخفاء عيوب البشرة والهالات السوداء حول العين.

تدوم صلاحية الكونسيلر حتى عام أو أكثر، لكن ننصحكِ بالتخلص منه واستبداله بعد مرور عام واحد فقط لتجنب حساسية الجلد، خاصةً مع استخدامه على منطقة محيط العين الأكثر عرضة للتلف وظهور الخطوط الدقيقة.

أحمر الشفاه

أحمر الشفاه من المستحضرات التجميلية المفضلة لدى جميع النساء، كما قد تفضلن استخدامه بشكل يومي.

مع ذلك، فقد تجهل النسبة الأكبر منّا حول ضرورة التخلص من أحمر الشفاه وعدم استخدامه بعد مرور عام واحد. بالنسبة للغلوس السائل، قد يكون الأمر مختلف، فيحتوي الغلوس على تركيبة سائلة لماعة. تمتد صلاحية غلوس الشفاه السائل حتى عام ونصف، فلا يمكنكِ استخدامه أبداً بعد انتهاء صلاحيته لتجنب التهابات الشفاه وتلفها.

زر الذهاب إلى الأعلى