ماسك الأرز المطحون للوجه

يعتبر ماسك الأرز المطحون للوجه مصدراً غنياً للعديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين ب، كما أنه يساعد في تحسين بنية الجلد. بسبب خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات؛ حيث يحتوي أيضاً على مكونات نشطة بيولوجياً، مثل حمض الفيروليك وحمض الفيتيك، الذي يتم استخلاصه وإضافته إلى بعض منتجات العناية بالبشرة.

فوائد استخدام ماسك دقيق الأرز للوجه

دقيق الأرز غني بالعديد من العناصر الغذائية، مما يعزز صحة البشرة بشكل لا يضاهى ويجعلها مشرقة وفاتنة.

إعلان

إليك عبر مجلة لها فوائد ماسك الأرز المطحون للوجه كعنصر في العناية اليومية بالبشرة:

 

1. ماسك الأرز المطحون للوجه لمحاربة الشيخوخة

الأرز غني جداً بمضادات الأكسدة. هذه المواد المضادة للأكسدة تقاوم تأثير مركب ضار يسمى الإيلاستاز الذي يسبب الشيخوخة المبكرة.

2. ماسك الأرز المطحون للوجه لامتصاص الزيت الزائد

يؤدي استخدام ماسك دقيق الأرز إلى شد المسام وتوحيد لون بشرتك. وبالتالي، فإنه يوازن بين مستويات الزيت ببشرتك ويعطي تأثيراً غير لامع.

إعلان

3. ماسك الأرز المطحون للوجه يهدئ البشرة

من المعروف أن الأرز مضاد للالتهابات بطبيعته ويقلل من الحكة والالتهابات.

4. ماسك الأرز المطحون للوجه يصلح الجلد

يعتبر الأرز أيضاً فعالاً في الحفاظ على الحاجز الطبيعي للبشرة وإصلاحه. كما أنه يحميها من التلوث والجذور الحرة، ويمكن أن يؤدي استخدام ماسك دقيق الأرز أيضاً إلى تقليل السمرة، وعكس آثار أضرار أشعة الشمس المعتدلة.

5. ماسك دقيق الأرز لتوحيد لون البشرة

يمكن استخدام الشوفان كعامل تقشير رائع، بينما يعمل العسل على تلطيف البشرة. جنباً إلى جنب مع الأرز، هذه المكونات تشكل عناصر جيدة للوجه لتغذية البشرة ورطوبتها ونقائها.
اخلطي ملعقة كبيرة من الأرز المطحون، وملعقة كبيرة من الشوفان المطحون، وملعقة صغيرة من كل من الحليب والعسل؛ لتشكيل عجينة من هذا الخليط وضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق
اشطفي وجهك، ثم ضعي مرطباً، واستخدمي هذا الماسك مرتين في الأسبوع؛ للحصول على أفضل النتائج.

6. ماسك دقيق الأرز لتقليل حب الشباب

ماسك دقيق الأرز مفيد للغاية في الحفاظ على مستويات الزيت في الجلد. هذا يعني أنه يمتص الزيوت الزائدة، وبالتالي يترك ما يكفي لتغذية البشرة. علاوة على ذلك، يساعد تقليل كمية الزيوت بالبشرة في التحكم في الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وحب الشباب. يحتوي زيت الخروع على خصائص مضادة للفطريات والالتهابات تعمل على تهدئة البشرة وجعلها أكثر نعومة.

خذي ملعقة كبيرة من دقيق الأرز، ثم أضيفي أربع قطرات من زيت الخروع وبضع قطرات من ماء الورد.
امزجي كل شيء لعمل ماسك سميك، ضعيه واتركيه لمدة 5 دقائق، ثم اغسلي وجهك ورطبيه.
استخدمي هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع؛ للحصول على أفضل النتائج.

زر الذهاب إلى الأعلى