ماسكات سهلة وفعالة للبشرة الجافة

هل تعانين من جفاف البشرخلال شهر رمضان؟ هل تقومي بتنظيف بشرتك الجافة ومن ثم ترطبيها لتحبسي الرطوبة بداخلها وتمنعيها من التقشر والتشق؟
هل تتناولي كمية كافية من الماء والعصائر الطبيعية لتحافظي على رطوبة جسمك من الداخل؟

ولتحصلي عزيزتي على بشرة مثالية في شهر رمضان المبارك بدون أن تتشقق أو تجف، يمكنك اللجوء إلى هذه الماسكات الطبيعية وسهلة التحضير ومتوفرة في كل مطبخ:

إعلان

1- ماسك الخيار

احضري 1 ثمرة من الخيار المقطع، و1 ملعقة كبيرة من السكر، وقومي بهرس الخيار جيدًا، ثم أضيفي السكر ويخلطوا معًا، ثم ضعي الخليط في الثلاجة لبعض الوقت، ومن ثم استخدمي الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بالماء البارد، ومن فوائد ماسك الخيار أنه يقوم بتبردة وتهدئة البشرة، مما يساعد على تنعيمها وتغذيتها.

2- ماسك الكاكاو

يعتبر ماسك الكاكاو من الماسكات المثالية للبشرة الجافة والمختلطة أيضاً، ومن مكونات هذا الماسك: ½ ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو،½ ملعقة كبيرة من العسل، 1 ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان أو دقيق الحمص،2 ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند، ثم قومي بخلط جميع المكونات معًا للحصول على خليط متجانس، ثم استخدمي الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق، ويتميز ماسك الكاكاو بخواص منظفة للبشرة ومضادة للأكسدة، مما يجعل هذا الخليط ممتاز لإنعاش البشرة المتعبة جداً.

3- ماسك الموز

قومي بهرس 1 حبة من الموز، وأضيفي لها 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و1 ملعقة كبيرة من العسل، ثم طبقي الماسك على بشرتك، واتركيه مدة 10 دقائق قبل أن تشطفيه بالماء الدافئ.

4- ماسك الشوفان واللوز

إطحني 6 حبات من اللوز الجاف حتى تصبح ناعمة كالبودرة، بعدها أضيفي لها 1 ملعقة كبيرة من العسل و2 ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون و2 ملعقة كبيرة من الزبادي، وقلبي جيداً حتى تحصلي على خليط متجانس، بعدها قومي بتطبيق الماسك على بشرتك، واتركيه 15 دقيقة قبل أن تشطفيه جيداً.

إعلان

5- ماسك الحليب

أولاً امزجي 1 ملعقة كبيرة من اللوز المطحون مع 1 ملعقة كبيرة من العسل و1 ملعقة كبيرة من الحليب و1 ملعقة كبيرة من جل الصبار و2 قطرة من أي نوع زيت عطري، وبعد أن تحصلي على مزيج ناعم، قومي بتطبيق هذا الماسك على بشرتك النظيفة، واتركيه 15 دقيقة، بعدها اشطفيه بالماء الدافئ.

من الأسباب التي تؤدي لجفاف البشرة، هي:

– عدم استخدام المرطبات المناسبة للبشرة.
– عدم تناول السوائل الكافية للجسم التي تعكس بها النضارة للوجه .
– الحميات الغذائية القاسية.
– قلة الإفرازات الدهنية التي يفزها الجسم و خصوصاً الوجه .
– إستخدام الصابون الذي من شأنه يفقد الوجه الرطوبة والدهون الطبيعية التي يفرزها للحفاظ على الترطيب.

زر الذهاب إلى الأعلى