ليدين مخمليتين اتبعي هذه النصائح

تعتبر العناية باليدين عنصرا مهما من عناصر العناية بالجسم، فاليدان تدلان على أمور عديدة، مثلا تدل على مدى عنايتك بجسمك وبشرتك، ومدى تقدم السيدة بالسن، ومدى الاهتمام بنفسها كشخص.

إليك بعض النصائح الخاصة للعناية بهما:

إعلان

– تجنبي تعريضهما لمواد التنظيف الكيميائية بالحرص على استعمال قفازات مطاطية عندما تقومين بأعمال البيت مع ترطبيهما كل مرة تغسلينهما فيها.

– تجنبي تعريضهما لأشعة الشمس بشكل زائد، وإذا كان لابد فاحرصي على استعمال واقي الشمس بدرجة حرصك على استعماله على بشرة وجهك.

– في الشتاء يستحسن استعمال مرطب يحتوي على مرشحات مضادة لأشعة الشمي، مع ارتداء قفازات لحمايتهما من البرد القارس.

– لابأس من تدليكهما بين الفينة والأخرى، مع استعمال مرطبات وزيوت مركزة لتعزيز نعومتهما، فما يجب معرفته هو أن النعومة الطبيعية لن تدوم طيلة العمر، لأنها سريعة التأثر بعوامل الطقس والتلوث، بل وحتى تغيان درجة حرارة الماء الذي تستعملينه للتنظيف أو الاستحمام وغيرها.

إعلان

– لتقشير يديك وتغذيتهما ينصحك خبراء التجميل سيدتي، بخلط قطرة من زيت اللوز مع ربع ملعقة متوسطة من زيت اللون، مع ربع ملعقة متوسطة الحجم من الملح، بعد ذلك يمكنك فرك يديك بما فيهما أطراف الأصابع والأظافر بالخليط، ثم اغسليهما بالماء الفاتر.

– بعد تجفيفهما استعملي كريما مرطبا واتركيه لمدة خمس دقائق على الأقل، ثم امسحيه بمنديل من مناديل الورق الصحي، أما إذا كنت تعانين من جفافهما بسبب نوعية بشرتك أو بسبب تقدم العمر، فقومي بتدليكهما بقليل من الفازلين أو زيت نوار الشمس.

– استعملي كريمات مغذية للبشرة وخاصة بعد الاستحمام، وأثناء النوم ولابد من احتواء الكريمات على فيتامينات C-F-E، وفي الختام نؤكد لك سيدتي علىأن الطريقة الفضلى للعناية باليدين هي الاهتمام بهما يوميا.

زر الذهاب إلى الأعلى