للمرأة العصرية: 7 خطوات لتطبيق المكياج المثالي!

تحتاج كل إمرأة عصرية أن تعكس روح شخصيتها القوية والمستقلة وأن تعبر عن ذاتها وذلك من خلال تطبيق مكياج عملي ومثالي يجمع بين الأناقة والبساطة في الوقت ولإطلالتها النهارية سواء كانت في العمل أو الخروج مع العائلة أو الأصدقاء.

ومن المعروف أن هناك أنواع وألوان متنوعة من المكياج تتلاءم مع بشرتكِ خلال الفترة النهارية، لذا توجّهي إلى أقرب متجر وقومي بالبحث واستكشاف هذا النوع من مستحضرات التجميل.

إعلان

وتتساءل معظم السيدات دوماً عن خطوات لتطبيق المكياج الأمثل، ونحن “موقع حلوة” بدورنا سنعرفكِ على أهم الخطوات الأساسية، وهي:

الخطوة الأولى:

ابدأي بالمستحضر الواقي من الشمس  ضعيه على بشرتكِ بعد تنظيفها ودهنها بطبقة خفيفة من الكريم المرطب، ولا تنسي عادة وضع واقي الشمس قبل خروجكِ من المنزل بنصف ساعة تقريباً حتى في فصل الشتاء لحماية البشرة من تقلبات الجو.

الخطوة الثانية:

إذا كانت بشرتكِ شاحبة استخدمي المستحضر الخافي للعيوب وتحديداً تحت عينيكِ المنتفختين وحول فمكِ الآخذ بإيضاح الخطوط الرفيعة في البشرة، ولا تضعي طبقة ثقيلة منه؛ حتى لا يتحول للافت نظر للعيوب بدلاً من خافٍ لها.

إعلان

الخطوة الثالثة:

ضعي طبقة من كريم الأساس المناسب لبشرتكِ ليمنحها مظهراً طبيعياً تماماً، وإن لم تتحققي بعد من نوعية بشرتكِ، فعليكِ باستشارة خبيرة التجميل، التي ستعمل بدورها على تقييم طبيعة بشرتكِ واقتراح مستحضرات بعينها، من بينها كريم الأساس الأمثل.

الخطوة الرابعة:

انتقلي بعد الخطوة السابقة إلى مكياج العيون وهما الجزء الأبرز من الوجه، ولذلك ستحتاجان منك اهتماماً ودقة أكبر، وإذا كنتِ من عشاق ظلال العيون “الآي شدوا” اختاري خلال النهار بدون لمعة ومناسب لعيونكِ، ويجب أن يتناسب أيضاً مع لون ملابسك على كامل الجفن المتحرك، مع مراعاة اختيار لون أغمق قليلاً للطرف الخارجي من العين، ثم طبقي اللمسة الأخيرة من مكياج العين وهي الماسكارا التي ستمنح رموشك كثافة وطولاً مميزين، وإذا رغبتي ضعي الكحل الأسود لإبراز عيونكِ.

الخطوة الخامسة:

إن كانت لديكِ صعوبة في رسم قلم الآيلاينر بطريقة صحيحة، فاستخدمي القلم الجاف، وارسمي خطاً دقيقاً، ومن ثم ارسمي آخراً مماثلاُ بالآيلاينر فوقه.

الخطوة السادسة:

ضعي أحمر الخدود الملائم للون بشرتكِ ولون مكياجكِ سواءً كان بقوام بودرة أو كريمي، منح إطلالتك إشراقاً وحيوية أكثر، ويمكنك عزيزتي أن تختاري أحمر الخدود البرتقالي أو الوردي لمظهر أكثر اكتمالاً وشباباً.

الخطوة السابعة:

الخطوة الأساسية والأخيرة هي أحمر الشفاه والتي تتحدث عن نعومتك وجمالك، اختاريه بحسب لون بشرتكِ ومكياجكِ وملابسكِ، قومي بتحديدهما بقلم الشفاه بشكل جميل ويمكنك تكبيرهما باختيار قلم بلون الشفاه والرسم حول الشفاه ولكن لابد أن تكوني محترفة بذلك حتى لاينعكس هذا الشكل سلباً على جمالك. ثم طبقي أحمر الشفاه بألوان فاتحة كالوردي والزهري مع لمسة من الغلوس اللامع لشفاه تنبض جمالاً ورقة.

واحرصي دائماً أن تكون شفاهكِ خالية من القشور وذلك من خلال وضع المرطب عليها بانتظام. 

زر الذهاب إلى الأعلى