للعروس.. 8 مكونات من مطبخك تمنحك بشرة متوهجة

تعتبر العناية بالبشرة من الضروريات قبل الزفاف، وتحتاج الفتاة للاهتمام ببشرتها بشكل صحيح حتى تكون متوهجة في حفلها، ويجب أن يتم ذلك قبل 6 أشهر على الأقل من موعد الزفاف.

وتحتاج الفتاة إلى العناية بالبشرة كثيرًا، وهو الأمر الذي يتطلب الكثير من النفقات، إلا أن هناك العديد من المكونات من مطبخك التي يمكن استخدامها للعناية بالبشرة قبل الزفاف:

إعلان

الكركم

يستخدم الكركم للحصول على بشرة متألقة منذ عصور، حيث يمتلك خصائص مضادة للالتهابات تمنع حب الشباب وتقضي على البقع الداكنة على الجلد، كما أن الاستخدام المنتظم يمنح بشرتك توهج طبيعي.

العسل

يمتلك العسل فوائد مذهلة في علاج جفاف الجلد، كما أن له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات و يعالج أضرار أشعة الشمس ويقلل من علامات الشيخوخة ويقلل المسام الواسعة.

الليمون

يعمل الليمون على علاج البقع الداكنة وحب الشباب وتفتيح البشرة، كما أنه غني بفيتامين C الذي يقلل من إفراز الدهون ويحمي المسام البشرة من التلف.

السكر

يمكن استخدام السكر كمقشر طبيعي، فقط امزجيه مع الليمون وافركِ وجهك لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 10 دقائق للحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة.

إعلان

دقيق القمح

من أهم المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها كمقشر وهو  يجعل البشرة ناعمة و يتحكم في إفراز الزيوت.

الخيار

يعد الخيار مفيدًا للأشخاص ذوي البشرة الدهنية، حيث يحافظ على ترطيب البشرة ويجدد شبابها، كما يقلل من المسام ويقوم بتفتيح اسمرار البشرة و يقلل من انتفاخ العين والهالات السوداء.

الطماطم

تحتوي الطماطم على فيتامين سي والليكوبين والبوتاسيوم، وهي مكونات لها خصائص قابضة تعمل على شد المسام وتنظيم إفراز الدهون وتقليل أضرار أشعة الشمس.

الثلج

إذا كنتِ تعاني من حب الشباب، افركي مكعب ثلج على وجهك لبعض الوقت، حيث يقوم بتقليل الالتهاب، كما يعتبر الثلج مفيدًا لانتفاخ العين.

زر الذهاب إلى الأعلى