لجمالك في رمضان أهم الخطوات لبشرة نضرة

قي فقرة جمال تقدم لك سيدتي مجلة “لها” بعض الوصفات الجمالية البسيطة لجمال ونضارة بشرتك وهي كالتالي:

 ماسك الشاي والعسل

إعلان

اخلطي كوب من الشاي الأسود مع 2 ملعقة صغيرة من دقيق الأرز ونصف ملعقة صغيرة من العسل. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك قومي بفرك البشرة جيدا في حركات دائرية قبل تنظيفها جيدا، فيساعد ذلك على إزالة طبقات الجلد الميت وتوحيد لون البشرة. ثم تشطف البشرة بالماء البارد لتحصلي على بشرة صحية ونضرة.

ماسك الشوفان والليمون

اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون. في حالة البشرة الحساسة، يمكنك تخفيف الليمون بكمية مناسبة من الماء. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم يتم تدليكها جيدًا في حركات دائرية. بعد ذلك، تشطف البشرة جيدًا وتجفف ويستخدم الكريم المرطب.

 ماسك الكركم والليمون

إعلان

اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الحليب كامل الدسم والقليل من الكركم. يستخدم الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم تفرك جيدًا قبل تنظيف البشرة.

 ماسك قشور البرتقال مع الزبادي

قومي بتجفيف قشور البرتقال بتعريضها لأشعة الشمس جيدا لمدة يومين. بعد ذلك تطحن جيدًا وتخلط ملعقة كبيرة من مسحوق قشور البرتقال مع ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة ثم تشطف جيدًا.

ماسك العسل مع الحليب والليمون

اخلطي ملعقة صغيرة من كل من الحليب أو الحليب المجفف مع العسل وعصير الليمون. بعد ذلك يستخدم الخليط على بشرة الوجه بعد تنظيفها جيدًا لمدة 15 دقيقة. ثم تشطف جيدا بعد ذلك.

ماسك البطاطس

استخدمي شرائح البطاطس أو البطاطس المبشورة كماسك على البشرة للتخلص من حروق الشمس واسمرار البشرة. احرصي على استخدام البطاطس على بشرتك مرتين يوميا، واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم تشطف بالماء البارد جيدا.

ماسك الفراولة

اخلطي 3 حبات فراولة الطازجة مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي. بعد ذلك تطحن المكونات معا جيدا. تضاعف من نضارة البشرة وإشراقها، فهي تساعد على تنظيفها من الأوساخ و الدهون الفاىضة، لاحتوائها على نسبة وفيرة من فيتامين c.

ماسك القهوة وزيت الزيتون

اخلطي القهوة وزيت الزيتون، يمكن اضافة صفار البيض للترطيب، افركي بها الوجه بحركات دائرية. تترك لمدة 20 دقيقة على البشرة ثم تشطف بالماء وتجفف بفوطة قطنية ناعمة.

فاطمة الزهراء بديس

زر الذهاب إلى الأعلى