كيف تمنعين تساقط رموشك وتمنحيها نموا أطول وأكثر كثافة؟

تؤكد ايداتا كوروسكا، خبيرة الرموش أن عدد شعيرات رموش العين عند الشخص العادي تبلغ حوالى 225 شعيرة، منها 100 الى 160 شعرة فى الرمش العلوي و 50 الى 75 شعرة فى الرمش السفلي.

وقالت كوروسكا بحسب ما نقلته مجلة harpersbazaar  أنه “من الطبيعي أن نفقد بضع الشعيرات يومياً”. مشيرة أن تلك الشعيرات تنمو مرة أخرى بشكل طبيعي لدى الأشخاص ذوي الصحة الجيدة دون أي علاج، بسبب دورة نمو طبيعي”.

إعلان

كما أضافت “إذا لاحظتي أنكِ تفقدين رموشك بشكل مكثف، فقد تحتاجي إلى اعادة انظر بشأن ما تتناولينه من طعام، إلى جانب التدقيق بعاداتك في وضع ادوات التجميل”.

ولفتت الخبيرة لمدى قدرة المكملات الغذائية في تعزيز نمو رموشك، وأكدت أيضاً على أمرين أولهما أهمية استخدام مرطب للرموش تماماً مثلما تهتمين بشعرك، والآخر يتعلق بسبل الوقاية التي من الممكن أن تغنينا عن اللجوء إلى العلاج.

أشياء يمكن أن تساهم في تساقط الرموش

فرك عينيك

تعتقد اخصائية المكياج ومصففة الشعر وفقا لتجارب شخصية، أن فرك العين قد يضاعف كمية فقدان الرموش. كما يمكن أن تؤدي إلى ضرر دائم للبصيلات لدرجة تعوق نمو الرموش مرة أخرى.

إعلان

اختيارك لمستحضرات التجميل

تواصل كوروسكا نصائحها بشأن طرق منع تساقط الرموش، حيث تقول يلعب اختيار مكياج العيون وبالتبعية مزيل المكياج دورا كبيرا في نمو  الرموش”. مشيرة لمدى الضرر الناتج عن استخدام أنواع سيئة من المكياج إلى جانب ماسكارا مضادة للماء، ونفس الأمر قد يحدث عند عن ازالة المكياج  الذي يتطلب فرك الرموش.

ونصيحتها في هذا الإطار، هي تجنب وضع مكياج ثقيل على العين، واختيار ماسكارا مناسبة، لا تحتاج الى تطهير يدوي قوي لإزالتها. و”كلما كانت الماسكارا المستخدمة أخف ، كان ذلك أفضل”. على حد قولها.

استخدام مكواة فرد الرموش

لا تشجع  كوروسكا استخدام مكواة الرموش بديلاً عن الماسكارا، لأمكانية تسببها في تلف أو سقوط رموشك. لكن إذا كان لابد من استخدامها لفرد الرموش المجعدة، فليكن ذلك بغير قوة و باعتدال لتجنب التسبب في تلفها.

إزالة الرموش الاصناعية

عند ازالة الرموش الصناعية (التي يوصي بها في المناسبات فقط ، وليس للاستخدام اليومي) ، يمكن أن تقومي بإزالة رموشك الطبيعية، اذا تم ذلك بطريقة غير صحيحة.

لتجنب هذا الأمر، تقول ايداتا: ” عليك نقع قطعة قطن في مزيل مكياج يحتوي على زيوت، ثن تقومي بتمرير قطعة القطن فوق العينين المغلقتين لمدة 20 ثانية لتخفيف الصمغ والتخلص منه.”

وختاماً تؤكد خبيرة المكياج أن بعض التغييرات في العادات اليومية مثل استخدام ماسكارا جديدة وإزالة المكياج بلطف دون فرك، الى جانب ازالة الرموش الصناعية بعناية، كل ذلك قد يمنع فقدان الرموش المفرط

زر الذهاب إلى الأعلى